زوارنا اليوم


web counter

About Me

صورتي
الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد
الرياض, الرياض, Saudi Arabia
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

عدد زوار المدونة اليوم

إرشيف المقالات

حديث الذكريات

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي (1)

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي 2

الخميس، 22 سبتمبر 2011

postheadericon اللوبي اليهودي في تركيا

اللوبي اليهودي في تركيا
 سهيلة زين العابدين حمَّاد
الخليج الإماراتية في 15\ 5\ 2007م .
 يشكل يهود الدونمة واليهود العلنيين  لوبياً يهودياً قوياً في تركيا ،ويوجد منهم أعضاء في جمعية رجال الأعمال والمصنعين الأتراك (توسياد) ،وتعمل  هذه  الجمعية  بشكل علني على إثارة الأزمة بين الإسلاميين والعلمانيين بتركيا
التي تصاعدت بترشيح حزب العدالة والتنمية الإسلامي الحاكم رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان للانتخابات الرئاسية المقبلة خلفا للرئيس العلماني  أحمد نجدت سيزر الذي تنتهي فترة ولايته يوم 16 مايو المقبل.،وقد اعتبر سيزر أنَّ النظام العلماني في تركيا يواجه أكبر خطر منذ تأسيسه عام 1923 مع تصاعد التوقعات بأن يتولى رئاسة الجمهورية زعيم ذو خلفية إسلامية للمرة الأولى في البلاد. ويأتي تدخل جمعية " توسياد " من خلال دفاعها عن دعوتها لتأجيل إجراء تعديلات دستورية تقضي بإجراء الانتخابات الرئاسية عن طريق الاقتراع العام بدلا من قصره على البرلمان.
وحسب تقارير أمنية وصحفية فإن من بين الأوساط المالية المعارضة لحزب العدالة رجال أعمال من أصول يهودية ولهم علاقات وطيدة سرية أو علنية مع إسرائيل وهم أعضاء في الجمعية.
وتوضح التقارير أن من بين أعضاء الجمعية اليهود جم بوينر وجم فاكّو وفيتالي فاكّو وجم آدلار وجيف قمحي وجاك قمحي وغيرهم، مشيرة إلى أن عددًا كبيرًا من مؤسسي الجمعية من اليهود العلنيين ويهود الدونمة.
ويبلغ عدد أعضاء توسياد حاليا نحو 545 شخصًا هم الأكثر ثراء على الإطلاق في تركيا ويمتلكون 1300 شركة يعمل فيها نحو 500 ألف شخص، وحجم تعاملها أو نشاطها الذي يتركز على الدول الغربية بشكل خاص يصل إلى 70 مليار دولار.
وتتحكم الجمعية في 47% من القيمة الاقتصادية التي تنتجها تركيا، وما زالت هذه الجمعية أبرز قوة اقتصادية علمانية مؤثرة على الحكومات المتعاقبة، ولها تأثير لا يستهان به على القرار السياسي والتوجه الاقتصادي للبلاد.
وهكذا نجد أنَّ اللوبي اليهودي يشكل قوة اقتصادية كبرى في تركيا ،إلى جانب تغلغله في الجيش التركي ،وهو بالتالي لا يقتصر تأثيره على القرار السياسي والتوجه الاقتصادي في تركيا،وإنَّما يمتد إلى القرار العسكري ،وتركيا دولة إسلامية مهما حاول الأتاتوركيون القول عنها إنّها دولة علمانية ،فإن كانت علمانية في دستورها وأنظمتها وقوانينها ،ولكنها ليست علمانية بشعبها المسلم .لقد تمكَّن اليهود من التغلغل في تركيا ،وفرض نفوذهم وسيطرتهم على جيشها واقتصادها وقرارها السياسي ،والسؤال الذي يطرح نفسه هو : 
  إنَّ ألوف المليارات التي يستثمرها العرب والمسلمون في دول غربية ، لمَ لم  يستثمروها في تكوين لوبي عربي وإسلامي في تلك الدول يؤثر على التوجه الاقتصادي والقرار السياسي فيها ؟
فاليهود لم يكفهم تغلغلهم في أمريكا وأوربا وأستراليا ،وأفريقيا بشكل كبير،وإنَّما نجدهم يتغلغلون في تركيا ،وغيرها من البلاد الإسلامية ،ويخشى من تغلغلها في البلاد العربية المطبعة العلاقات معها ،وخاصة أنَّ إحدى تلك الدول بدأت بخصخصة شركات القطاع العام ،وقد تشتريها شركات أجنبية ذات رؤوس أموال يهودية ،وحتى تشجيع الاستثمار الأجنبي في البلاد العربية ،قد يكون شركات يهودية من الشركات الأجنبية المستثمرة في مرافق حيوية في البلاد العربية ،يحمل أصحابها جنسيات أوروبية ،أو أمريكية ،أو أسترالية،وأخشى أن نجد أنفسنا جميعاً تحت هيمنة وقبضة اللوبي اليهودي.
علينا أن نشجع الشركات العربية والإسلامية على الاستثمار في بلادنا بدلاً من الشركات الأجنبية ،ونستعين بالخبرات الأجنبية في تدريب العمالة العربية والإسلامية ،إنَّها دعوة أوجهها للحكومات العربية والإسلامية والمستثمرين العرب والمسلمين لوضع استراتيجية استثمار في البلاد العربية والإسلامية بأموال عربية وإسلامية ،وخبرات أجنبية لحماية اقتصادنا ومرافقنا الهامة والحيوية من تكوين لوبي يهودي في بلادنا يتحكم في اقتصادنا وقرارنا السياسي.  
البريد اليكتروني : suhaila_hammad@hotmail.com

0 التعليقات:

شهادات تقديرية

المواضيع الأكثر قراءة

كلمة الملك عبد الله في مجلس الشوري

أصداء المدونة

موقع محيط كتب على عليوة انشأت الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد الناقدة الادبية ورائدة الأدب الإسلامي والناشطة الحقوقية السعودية مدونة لها علي شبكة المعلومات الدولية "الانترنت إلى الدكتورة سهيلة زين العابدين: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك جزيل الشكر على هذه المدونة الرائعة فقد حفظتها عندي وسوف أطلع عليها بدقة وتفصيل لأن فيها كثير من المواضيع التي تهنمي في رسالتي. كما أن التوقيت كان رائعا فكان في اليوم الوطني وكما ذكرت فهو أيضا يوم المرأة السعودية فحقوق المرأة لا تؤخذ إلا بجهد وإصرار من المرأة نفسها. حق المرأة في الترشيح في مجالس البلدية وعضوية مجلس الشورى هي بداية الطريق. ولك مني فائق شكري وتقديري، نجاة السعيد جميل جدا أيتها الرائعة وسأستمتع بزيارتها من وقت لآخر لأستفيد وأنتفع بجميل تعليقاتك وكتاباتك. اخوك حسين الحكمي مانشسر-بريطانيا غاليتي د.سهيلة اهنئك على هذا العطاء المستدام وهذه زكاة علم ينفع الله بك المجتمع و طلبة العلم جزاك الله الف خير، و انت نموذج مشرف للمرأة السعودية ، ونتمنى ان يزيد الله من أمثالك في مجتمعنا كما اود تهنئتك و جميع نساء بلدي بحصول النساء على بعض الحقوق بدخول المرأة كعضو في مجلس الشورى و المجلس البلدي . أطال الله في عمر خادم الحرمين الشريفين تحياتي العطرة د.نائلة عطار السلام عليكم دكتورة سهيلة رغم انه لم استطع فتح المدونة على الوجه الاكمل فان انتاجك يحتاج ان يجمع في مثل هذه المدونة يستفيد منها الناس في داخل المملكة وخارجها خاصة بعد التشريعات الجديدة التي تعيد للمرأة حقوقها تسلم الأيادي والسلام نصر الدين دبجي • Mr. Nasreddine Djebbi • السلام عليكم و رحمة الله • • مبارك إن شاء الله هذا الانجاز... و الله لقد أدخلت السرور إلى نفسي بتلك القنوات التي استخدمتها أخيرا لنشر إنتاجك و لتتواصلي مع الناس. و هذا هو ياسيدتي من متطلبات العصر الحديث و لغة العالم الجديدة. • • عسى الله أن ينفعنا بها و يوفقك دائما لكل مافيه خير دنياك و رضا رب العالمين عنك • • تحياتي • إيمان

تكبير خط المدونة

+ + + + +

مداخلة الدكتورة سهيلة في مؤتمر الخطاب الإسلامي