زوارنا اليوم


web counter

About Me

صورتي
الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد
الرياض, الرياض, Saudi Arabia
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

عدد زوار المدونة اليوم

إرشيف المقالات

حديث الذكريات

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي (1)

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي 2

الخميس، 29 سبتمبر 2011

postheadericon دكتورة سهيلة زين العابدين حمّاد لجريدة الوئام اليكترونية: أستغرب ممن يشككون في «قدرات المرأة»

 الدكتورة سهيلة زين العابدين حمّاد لجريدة الوئام اليكترونية: أستغرب ممن يشككون في «قدرات المرأة»
الرياض- الوئام:8 مارس 2011م
                                  



قالت الدكتورة سهيلة زين العابدين الناشطة في حقوق المرأة أنها تستغرب ممن يشككون في قدرة المرأة على مناقشة قضايا السياسة والفكر، مشيرة إلى أن المرأة في عصر الرسول كانت مفتية وفقيهة واستدلت بالسيدة عائشة وكذلك ميمونة بنت الحارث, وبالنسبة للسياسة فإن المرأة مارست السياسة أيضاً من بداية تأسيس الدولة الإسلامية عندما اؤتمنت على سر الهجرة, وأن أول شهيد في الإسلام امرأة وهي السيدة سمية, وأول مستشار في الإسلام امرأة هي السيدة خديجة عندما ذهب إليها الرسول وأخذ مشورتها ولم يذهب لصديقة أبو بكر, وعاهدت في صلح الحديبية , وكل هذا ولا تفهم في السياسة والفقة،إذن فمن يفهم ؟! وهي التي حكمت في الهند واندونيسيا وأفريقيا , والشواهد كثيرة .
وتحدثت زين العابدين عن السجال الذي دار بينها وبين علي العميم في مجلة المجلة وقد كتب مقالا وطلب منها الرد عليه , لكن الرد الثاني لم ينشر دون إبداء أي أسباب, مما اضطرها إلى نشره في مجلة المنهل فيما بعد .وأكدت زين العابدين أنها بصدد نشر كتاب الأدب الإسلامي اسمه (علام الاختلاف) .
وحول كتابها عن زواج المسيار قالت أن الغرض منه هو بيان بطلان زواج المسيار حيث وضعت أحكام توضح أنه لا تنطبق عليه شروط الزواج كالخلع والسكن وتعطيل بعض الآيات التي تتحدث عن بقاء المرأة بعد الطلاق في بيتها.
http://alweeam.com

0 التعليقات:

شهادات تقديرية

المواضيع الأكثر قراءة

كلمة الملك عبد الله في مجلس الشوري

أصداء المدونة

موقع محيط كتب على عليوة انشأت الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد الناقدة الادبية ورائدة الأدب الإسلامي والناشطة الحقوقية السعودية مدونة لها علي شبكة المعلومات الدولية "الانترنت إلى الدكتورة سهيلة زين العابدين: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك جزيل الشكر على هذه المدونة الرائعة فقد حفظتها عندي وسوف أطلع عليها بدقة وتفصيل لأن فيها كثير من المواضيع التي تهنمي في رسالتي. كما أن التوقيت كان رائعا فكان في اليوم الوطني وكما ذكرت فهو أيضا يوم المرأة السعودية فحقوق المرأة لا تؤخذ إلا بجهد وإصرار من المرأة نفسها. حق المرأة في الترشيح في مجالس البلدية وعضوية مجلس الشورى هي بداية الطريق. ولك مني فائق شكري وتقديري، نجاة السعيد جميل جدا أيتها الرائعة وسأستمتع بزيارتها من وقت لآخر لأستفيد وأنتفع بجميل تعليقاتك وكتاباتك. اخوك حسين الحكمي مانشسر-بريطانيا غاليتي د.سهيلة اهنئك على هذا العطاء المستدام وهذه زكاة علم ينفع الله بك المجتمع و طلبة العلم جزاك الله الف خير، و انت نموذج مشرف للمرأة السعودية ، ونتمنى ان يزيد الله من أمثالك في مجتمعنا كما اود تهنئتك و جميع نساء بلدي بحصول النساء على بعض الحقوق بدخول المرأة كعضو في مجلس الشورى و المجلس البلدي . أطال الله في عمر خادم الحرمين الشريفين تحياتي العطرة د.نائلة عطار السلام عليكم دكتورة سهيلة رغم انه لم استطع فتح المدونة على الوجه الاكمل فان انتاجك يحتاج ان يجمع في مثل هذه المدونة يستفيد منها الناس في داخل المملكة وخارجها خاصة بعد التشريعات الجديدة التي تعيد للمرأة حقوقها تسلم الأيادي والسلام نصر الدين دبجي • Mr. Nasreddine Djebbi • السلام عليكم و رحمة الله • • مبارك إن شاء الله هذا الانجاز... و الله لقد أدخلت السرور إلى نفسي بتلك القنوات التي استخدمتها أخيرا لنشر إنتاجك و لتتواصلي مع الناس. و هذا هو ياسيدتي من متطلبات العصر الحديث و لغة العالم الجديدة. • • عسى الله أن ينفعنا بها و يوفقك دائما لكل مافيه خير دنياك و رضا رب العالمين عنك • • تحياتي • إيمان

تكبير خط المدونة

+ + + + +

مداخلة الدكتورة سهيلة في مؤتمر الخطاب الإسلامي