زوارنا اليوم


web counter

About Me

صورتي
الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد
الرياض, الرياض, Saudi Arabia
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

عدد زوار المدونة اليوم

إرشيف المقالات

حديث الذكريات

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي (1)

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي 2

السبت، 24 سبتمبر 2011

postheadericon أيدولوجية الأمم المتحدة تجاه المرأة


                   أيدولوجية الأمم المتحدة تجاه المرأة
موقع لها أون لاين في 
16/05/1425 هجري الموافق 07/03/2004 ميلادي 
منظمةُ الأمم المتحدة وسائر المنظمات الدولية ،مثل مجلس الأمن ،ومنظمة التغذية والزراعة ،وبنك الإعمار الدولي ،ومؤسسة التجارة العالمية ،ومؤسسة اللاجئين الدولية ،واليونسكو ،وصندوق النقد الدولي ،ومنظمة الصحة العالمية ،كلُّ هذه المنظمات وغيرُها  تعمل وفق الأيدلوجية والمخططات الصهيونية
،فلقد اخترق اليهودُ الصَّهاينة هذه المنظمات ،بل نجدهم اخترقوا الحكومات الأوربية والأمريكية ، فأيدلوجيةُ الأمم المتحدة تجاه المرأةِ هي الأيدلوجيةُ الصهيونيةُ القائمة على إشاعةِ الإباحيةِ والفساد والانحلال في المجتمعاتِ كما جاء في قراراتِ مؤتمر بال الذي عقده تيودور هرتزل سنة 1897م ،وتتلخصُ خطتهم في محاولتهِم السيطرةِ على السياسة العالمية بالقبض على زمامِ الصيرفة ،ونشرِ وسائل الفتنةِ التي تمهِّدُ لقلبِ النِّظامِ العالمي وتهدده في كيانِه بإشاعةِ الفوضى والإباحيةِ بين الشعوب ،وتسليطِ المذاهبِ الفاسدةِ والدعواتِ المنكرةِ على عقولِ أبنائِه ،وتقويضِ كُلِّ دعامةِ من دعائم الدين أو الوطنية أو الخلق القويم .وهذا ما نص عليه البروتوكول الرابع عشر الذي نص على تقويض الأديان . 
وتتضح لنا معالم هذه الأيدلوجية التي تعمل من خلالها المنظمات الدولية ،ومنها الأمم المتحدة الآتي :
1-مؤتمرات الإسكان التي  تستهدف  تحديد النسل في البلاد العربية والإسلامية بصورة خاصة ،ولا سيما الدول العربية المحيطة بإسرائيل ،وتستهدف في نفس الوقت إشاعة الفاحشة في المجتمعات بما فيها المجتمعات  الإسلامية بإقرارها للإجهاض .
2-ومؤتمرات التعليم مثل مؤتمر السنغال  :وتعمل هذه المؤتمرات  على نشر التعليم المختلط بين الجنسين ،رغم ثبوت لديها أنَّ من أهم أسباب انتشار مرض الإيدز بين المعلمين والطلبة في بعض الدول الأفريقية مثل : زامبيا ،وفي ساحل العاج ،هو العلاقات غير الشرعية التي تقوم بين المعلمين والطلبة وبين الطالبات ،فنجدها تتحدث عن الصحة الإنجابية ،وضرورة السماح للمراهقات الحوامل إكمال دراستهن  . 
3-ومؤتمرات المرأة العالمية وأخطرها مؤتمر بكين الذي تمخَّضت عنه وثيقة بكين ،ولضيق الوقت فسوف أتحدث عن موقفها من الدين والأسرة.
أولاً : في مجال الدين:
1- إغفال ذكر الدين أو القيم أو الأنساق الخلقية ، وإن ذُكر الدين فهو يذكر في إطار كونه ممارسات نابعة من تراث وتقاليد المرأة الفقيرة .
2- جاءت أكثر من توصية بضرورة إلغاء التحفظات أو الممارسات التي يكون أساسها ديني أو حضاري ،بل تستبعد الدين ،وتدعو إلى فصله عن شؤون حياة البشر.
3- تهمل هذه الوثيقة الدور الذي يمكن للدين أن يقوم به في مجال مقاومة العنف الموجه ضد النِّساء والاغتصاب والاتجار القسري في النَّساء والدعارة.
ثانياً :في مجال الأسرة:
1-اعتبار أن الأسرة والأمومة والزَّواج من أسباب قهر المرأة والمطالبة بضرورة تقاسم الأعباء المنزلية ورعاية الأطفال مناصفة بين الرجال والنساء.
2- إغفال دور الزَّوجة والأم داخل بيتها ،ووصف ذلك الدَّور بأنَّه غير مدفوع الأجر.
4- دور الأسرة غير واضح ،والعلاقة داخل إطار الأسرة تكاد تختفي في سياق الوثيقة ،فكلمة الزَّوج لم تذكر ولا مرة واحدة ،وذكر بدلاً منها كلمة أوسع وأعم Partner أي الزَّميل أو الشَّريكSpouse فالعلاقة الجنسية علاقة بين طرفين تدين لكل منهما استقلاليته الجنسية ،والحقوق الإنجابية حقوق ممنوحة للأفراد والمتزوجين على السواء ،والخدمات الممنوحة في هذا المجال تمنح للأفراد والمتزوجين ،والزنا ليس مستهجناً بدليل المطالبة بضرورة مساعدة المراهقة الحامل في مسيرتها التعليمية ..
5- تتعمد الوثيقة إغفال  أي ذكر للأسرة الطبيعية (الزوج والزَّوجة ) وأهميتها باعتبارها الوحدة الأساسية في المجتمع الإنساني ،بل على العكس تعترف الوثيقة بممارسات شاذة وغير مشروعة تهدد بقاء الجنس البشري نفسه ،وتروج لها ،فهي تعترف بتعددية أشكال الأسرة ـ أي الشذوذـ ، وتدعو إليها ،كما تشجع الوثيقة العلاقات الجنسية غير المشروعة بدعم الأبحاث التي تدور حول ما يسمى بتكنولوجيا آمنة في الصحة الإنجابية والجنسية.
وجاء  في الوثيقة  مطالبة الحكومات بسن قوانين تسمح بتنفيذ تلك المطالب لجعلها قوانين دولية تطبق على الجميع ،وخاصة القوانين التي تسمح بالانفلات الجنسي تحت مسمى" الصحة الجسدية "أو " الصحة الجنسية"، والتي تتضمن إقرار الإجهاض كوسيلة من وسائل منع الحمل إلى جانب الحرية الجنسية الانفلاتية.
   وربطوا هذه الانحرافات التي يروجون لها بالديمقراطية وازدهارها ،وأنَّهم سيواجهون أي واحد من "رجال الدين " تسوِّل له نفسه الاعتراض على هذه المطالب ،أو رفض تعديل التَّعاليم الدِّينية كي تتماشى مع مخططهم .
   كما تكمن خطورة هذه الوثيقة أيضاً في ما جاء في البند 343،344 من مخاطبة المؤسسات التَّمويلية ،صندوق النَّقد الدَّولي ،ومجموعة البنك الدولي ،وصندوق التنمية الزِّراعية ،وهذه المؤسسات كما سبق وأن أشرت يسيطر عليها اليهود الصهاينة  لضمان تطبيق الوثيقة. أي بمعنى إلزام الدول بتطبيق بنود الوثيقة لتمويلها وسد ديونها.
ونلاحظ هنا الضغوط الدولية المكثفة على الدول الفقيرة لفرض عليها تنفيذ ما تنص عليها تلك المؤتمرات من قرارات ،واتفاقيات كاتفاقية إزالة كافة أشكال التمييز بين المرأة والرجل ،ونجدها تسعى لإفقار الدول الغنية بإشعال حروب في منطقتها لتفقرها كما حدث في منطقة الخليج ،ومن ثم تضغط عليها عن طريق صندوق النقد الدولي ،كما نجدهم سخَّروا بعض القيادات النسائية ذات التوجه العلماني لتنفيذ مخططاتهم ،وما نصت عليه مؤتمراتهم عن طريق التمويل للجمعيات الأهلية غير الحكومية العلمانية ،فبذلك تمكنوا من اختراق بيوتنا ،والتدخل في أدَّق شؤننا الأسرية ،ولمواجهة هذا الخطر الذي يهدد كياننا الأسري ،لابد من  إعطاء المرأة كامل حقوقها التي منحها إياها الإسلام ،والنظر إليها نظرة الإسلام ،فالقصور الموجود حالياً في مجتمعاتنا الإسلامية هو الذي أوجد فيها ثغرات نفذوا إلينا من خلالها ،وأنّها مسؤولية دينية علينا نحن المسلمين تجاه الإنسانية لإنقاذها من هذا التيه والانفلات والفوضى الجنسية التي تفرضها الصهيونية العالمية ،فنحن لو أنصفنا المرأة وأعطيناها كامل حقوقها في الإسلام نكون قد أعطينا للإنسانية النموذج الأمثل الذي يُحتذى .



0 التعليقات:

شهادات تقديرية

المواضيع الأكثر قراءة

كلمة الملك عبد الله في مجلس الشوري

أصداء المدونة

موقع محيط كتب على عليوة انشأت الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد الناقدة الادبية ورائدة الأدب الإسلامي والناشطة الحقوقية السعودية مدونة لها علي شبكة المعلومات الدولية "الانترنت إلى الدكتورة سهيلة زين العابدين: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك جزيل الشكر على هذه المدونة الرائعة فقد حفظتها عندي وسوف أطلع عليها بدقة وتفصيل لأن فيها كثير من المواضيع التي تهنمي في رسالتي. كما أن التوقيت كان رائعا فكان في اليوم الوطني وكما ذكرت فهو أيضا يوم المرأة السعودية فحقوق المرأة لا تؤخذ إلا بجهد وإصرار من المرأة نفسها. حق المرأة في الترشيح في مجالس البلدية وعضوية مجلس الشورى هي بداية الطريق. ولك مني فائق شكري وتقديري، نجاة السعيد جميل جدا أيتها الرائعة وسأستمتع بزيارتها من وقت لآخر لأستفيد وأنتفع بجميل تعليقاتك وكتاباتك. اخوك حسين الحكمي مانشسر-بريطانيا غاليتي د.سهيلة اهنئك على هذا العطاء المستدام وهذه زكاة علم ينفع الله بك المجتمع و طلبة العلم جزاك الله الف خير، و انت نموذج مشرف للمرأة السعودية ، ونتمنى ان يزيد الله من أمثالك في مجتمعنا كما اود تهنئتك و جميع نساء بلدي بحصول النساء على بعض الحقوق بدخول المرأة كعضو في مجلس الشورى و المجلس البلدي . أطال الله في عمر خادم الحرمين الشريفين تحياتي العطرة د.نائلة عطار السلام عليكم دكتورة سهيلة رغم انه لم استطع فتح المدونة على الوجه الاكمل فان انتاجك يحتاج ان يجمع في مثل هذه المدونة يستفيد منها الناس في داخل المملكة وخارجها خاصة بعد التشريعات الجديدة التي تعيد للمرأة حقوقها تسلم الأيادي والسلام نصر الدين دبجي • Mr. Nasreddine Djebbi • السلام عليكم و رحمة الله • • مبارك إن شاء الله هذا الانجاز... و الله لقد أدخلت السرور إلى نفسي بتلك القنوات التي استخدمتها أخيرا لنشر إنتاجك و لتتواصلي مع الناس. و هذا هو ياسيدتي من متطلبات العصر الحديث و لغة العالم الجديدة. • • عسى الله أن ينفعنا بها و يوفقك دائما لكل مافيه خير دنياك و رضا رب العالمين عنك • • تحياتي • إيمان

تكبير خط المدونة

+ + + + +

مداخلة الدكتورة سهيلة في مؤتمر الخطاب الإسلامي