زوارنا اليوم


web counter

About Me

صورتي
الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد
الرياض, الرياض, Saudi Arabia
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

عدد زوار المدونة اليوم

إرشيف المقالات

حديث الذكريات

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي (1)

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي 2

السبت، 24 سبتمبر 2011

postheadericon المجتمع الدولي .... وتجويع الشعب الفلسطيني


المجتمع الدولي .... وتجويع الشعب الفلسطيني

  سهيلة زين العابدين حمَّاد
الخليج الإماراتية في 24\ 3 \ 2006م .
  أمام مرأى ومسمع العالم ترتكب إسرائيل  جريمة جديدة ترتكبها في حق الشعب الفلسطيني ،وهي تجويعه من خلال إغلاق معبر المنطار، وهو المعبر التجاري الرئيسي مع غزة،ممَّا أدى إلى نقص كثير من السلع الغذائية مثل القمح والأرز ومنتجات الألبان
،وأعلنت السلطات الإسرائيلية أنَّه ليس في خطتها إفتتاح هذا المعبر ،وواضح أنَّ إغلاق المعبر جاء ضمن خطط محاصرة حماس وإفشالها ،ومعاقبة الشعب الفلسطيني على اختياره لها ،لئلاَّ يقدم مرة أخرى على انتخابها . 
  كل هذا يحدث أمام المجتمع الدولي الذي ينادي بالديمقراطية ،ويندد بأعداء الديمقراطية،وهاهي الحكومة الإسرائيلية تعاقب شعباً على اختياره الحر بمحض إرادته ،فلمَ لا يقف أنصار الديمقراطية ودعاتها من رؤساء العالم ،وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي "جورج بوش " ضد إسرائيل ،ويلزمها على فتح معبر "المنطار "؟
بل نجد دولاً مثل أمريكا وكندا  تعاقبان الشعب الفلسطيني على اختياره الحر ،وتمنعان عنه معوناتهما .
     ثُمَ كيف يعد كل التنازلات التي قدمتها السلطة الفلسطينية لإسرائيل أن يُعطى لإسرائيل حق التحكم في معابر هامة وخطيرة كمعبر المنطار ،ومعبر رفح ،وغيرها ؟
كيف يُعطى لإسرائيل التحكم في حياة ومصير الشعب الفلسطيني ،وتستطيع في أية لحظة منع عنه الطعام والماء ،والكهرباء ،ولو كان بإمكانها أن تتحكم في الهواء الذي يستنشقه الشعب الفلسطيني لمنعته عنه؟
قبل أيام أعلن  رئيس الوزراء الإسرائيلي بالوكالة إيهود أولمرت  خطة  ترسيم الحدود النهائية لإسرائيل التي وصفها السيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية " حماس بأنها "إعلان حرب" على الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن أولمرت يكرر بذلك "أخطاء" رئيس الوزراء إريل شارون،و أنَ هذه الخطة سوف  تؤدي إلى: "استمرار إسرائيل بالبقاء في مساحة كبيرة من الضفة الغربية مع وجود الجدار مع الاستيطان مع رفض التنازل عن القدس الشرقية والرفض بحق العودة للشعب الفلسطيني ، فهي وضعت "انطلاقا من مراعاة الاعتبارات والمصالح الأمنية لإسرائيل، بمعنى أنَ إسرائيل تقرر من طرف واحد خطوات ترعى مصالحها الأمنية ولا تراعي متطلبات صنع سلام حقيقي قائم على انسحاب حقيقي والاعتراف بالحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة."
      إنَّ المجتمع الدولي شريك مع إسرائيل في هذه الجريمة ،بمنع بعض الدول معوناتها عنه عقاباً له على اخيتاره ،وبصمته أمام جريمة تجويع الشعب الفلسطيني. 
على جامعة الدول العربية ،ومنظمة المؤتمر الإسلامي أن يتحركا دولياً ،وأن يطالباً بانعقاد جلسة طارئة لمجلس الأمن ،وإلزام إسرائيل بفتح معبر المنطار ،ومنح الشعب الفلسطيني الحق التحكم في معابر بلاده ،وعدم جعل مصير الشعب الفلسطيني ،وحياته وطعامه في يد عدوه اللدود الي يستخدم هذه المعابر للضغط على الشعب الفلسطيني ليرضخ لمطالبه ،ويكون مجرد من أية سيادة على أرضه ووطنه. 
 فإلى أي الطرق سينتهي مصير الشعب الفلسطيني أمام هذا الجبروت والتعنت الإسرائييليين ؟
    بل إلى متى سيظل المجتمع الدولي مؤيداً لإسرائيل ،ومناصراً لها ضد الشعب الفلسطيني ،وشريكاً لها في جرائمها ضد هذا الشعب الذي لا يزال يدفع ثمن جريمة هتلر والنازية؟
وأين هو المجتمع الدولي الآمن الذي نادى به الإعلان العالمي لحقوق الإنسان؟
...................................................
Suhaila_hammad@hotmail.com


0 التعليقات:

شهادات تقديرية

المواضيع الأكثر قراءة

كلمة الملك عبد الله في مجلس الشوري

أصداء المدونة

موقع محيط كتب على عليوة انشأت الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد الناقدة الادبية ورائدة الأدب الإسلامي والناشطة الحقوقية السعودية مدونة لها علي شبكة المعلومات الدولية "الانترنت إلى الدكتورة سهيلة زين العابدين: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك جزيل الشكر على هذه المدونة الرائعة فقد حفظتها عندي وسوف أطلع عليها بدقة وتفصيل لأن فيها كثير من المواضيع التي تهنمي في رسالتي. كما أن التوقيت كان رائعا فكان في اليوم الوطني وكما ذكرت فهو أيضا يوم المرأة السعودية فحقوق المرأة لا تؤخذ إلا بجهد وإصرار من المرأة نفسها. حق المرأة في الترشيح في مجالس البلدية وعضوية مجلس الشورى هي بداية الطريق. ولك مني فائق شكري وتقديري، نجاة السعيد جميل جدا أيتها الرائعة وسأستمتع بزيارتها من وقت لآخر لأستفيد وأنتفع بجميل تعليقاتك وكتاباتك. اخوك حسين الحكمي مانشسر-بريطانيا غاليتي د.سهيلة اهنئك على هذا العطاء المستدام وهذه زكاة علم ينفع الله بك المجتمع و طلبة العلم جزاك الله الف خير، و انت نموذج مشرف للمرأة السعودية ، ونتمنى ان يزيد الله من أمثالك في مجتمعنا كما اود تهنئتك و جميع نساء بلدي بحصول النساء على بعض الحقوق بدخول المرأة كعضو في مجلس الشورى و المجلس البلدي . أطال الله في عمر خادم الحرمين الشريفين تحياتي العطرة د.نائلة عطار السلام عليكم دكتورة سهيلة رغم انه لم استطع فتح المدونة على الوجه الاكمل فان انتاجك يحتاج ان يجمع في مثل هذه المدونة يستفيد منها الناس في داخل المملكة وخارجها خاصة بعد التشريعات الجديدة التي تعيد للمرأة حقوقها تسلم الأيادي والسلام نصر الدين دبجي • Mr. Nasreddine Djebbi • السلام عليكم و رحمة الله • • مبارك إن شاء الله هذا الانجاز... و الله لقد أدخلت السرور إلى نفسي بتلك القنوات التي استخدمتها أخيرا لنشر إنتاجك و لتتواصلي مع الناس. و هذا هو ياسيدتي من متطلبات العصر الحديث و لغة العالم الجديدة. • • عسى الله أن ينفعنا بها و يوفقك دائما لكل مافيه خير دنياك و رضا رب العالمين عنك • • تحياتي • إيمان

تكبير خط المدونة

+ + + + +

مداخلة الدكتورة سهيلة في مؤتمر الخطاب الإسلامي