زوارنا اليوم


web counter

About Me

صورتي
الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد
الرياض, الرياض, Saudi Arabia
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

عدد زوار المدونة اليوم

إرشيف المقالات

حديث الذكريات

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي (1)

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي 2

الخميس، 22 سبتمبر 2011

postheadericon أمة لا تستوعب الدروس

أمة لا تستوعب الدروس
سهيلة زين العابدين حمَّاد
الخليج الإماراتية في 19\ 12\ 2006 م.
معروف أن “النووي” الإيراني مستهدف منذ زمن خصوصاً من جانب “إسرائيل”، وما عرقل إثارة الغرب له بقوة في الفترة الماضية كان غزو العراق واحتلاله الذي خلق نوعاً من المصالح المشتركة بين إيران وواشنطن لإسقاط نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين
، وما إن استقر الأمر حتى عاد الجدل للملف سريعاً، وتجلى ذلك في تصريحات تصعيدية أدلت بها مصادر “إسرائيلية” على مدى الأشهر الماضية، وقالت بموجبها إن “إسرائيل” “لن تستطيع أن تقف مكتوفة الأيدي حيال امتلاك النظام الإيراني أسلحة نووية”. 
لذا نجد “إسرائيل” قد هللت لقرار مجلس الأمن (1737)، الذي فرض عقوبات على إيران تطال برنامجها النووي وصواريخها البالستية، فقد جاء في بيان لوزارة الخارجية “الإسرائيلية” أنها خطوة أولى، ولكن مع الإقرار بأهمية فرض عقوبات أولى، على المجتمع الدولي أن يتحرك بسرعة وتصميم بهدف منع طهران من امتلاك قدرات نووية في حال كانت العقوبات غير كافية.
ومن المفارقات العجيبة، تزامن صدور قرار مجلس الأمن بفرض عقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي، مع اعتراف إيهود أولمرت رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بامتلاك الكيان لسلاح نووي. ولو كان المجتمع الدولي عادلاً ومنصفاً، أو على الأقل عازماً، ولو لمرة واحدة على أن يكون عادلاً ومنصفاً لطرح ملف “إسرائيل” النووي في مجلس الأمن، وفرض عقوبات عليها، مع إعطائها مهلة محددة تتخلص فيها مما تمتلكه من سلاح نووي. فإيران لا تشكل خطراً على المنطقة، فهي دولة إسلامية، والدول المحيطة بها كلها دول إسلامية، وتربطها بهذه الدول علاقات جوار وتراث حضاري وثقافي كبيرين، بينما “إسرائيل” دولة استيطانية قامت على أرض ليست أرضها، وأخرجت سكانها منها، واحتلتها بالقوة والعدوان، ولها أطماع توسعية معلنة، وهي امتداد لدولتها من النيل إلى الفرات، ومن الأرز إلى النخيل، وخاضت ضد العرب ست حروب خلال ستة عقود، بهدف التوسع والاستيطان على حساب الدول العربية. إذاً، المطلوب من الدول العربية والإسلامية الآن أن تقدم مشروع قرار موحداً إلى مجلس الأمن تطالب فيه بفرض عقوبات على “إسرائيل” لامتلاكها أسلحة نووية، وتطالب أيضا بنزع هذا السلاح، وهذه فرصة ينبغي اغتنامها. أما التهويل من مخاطر إيران على الدول المجاورة لها، فما هو إلا لعبة أمريكية تهدف منها واشنطن الى عزل إيران عن جيرانها وتأليبهم عليها، كما سبق أن هوَّلت من خطورة صدام حسين، وادعت كذباً امتلاكه لأسلحة الدمار الشامل لتبرر حربها على العراق، وهي الآن تعد خطة عسكرية لضرب إيران، ومقدمتها القرار (1737).
على الدول العربية أن تتنبه إلى حقيقة المخطط الأمريكي، وهو إضعاف أية قوة إسلامية، وبعد أن تنتهي من إضعاف إيران ستتوجه إلى مصر، ثم السعودية، ثم باكستان، ثم ماليزيا، وهكذا، إلى أن تضعف كل الدول الإسلامية لئلا تقوم للإسلام قائمة، وتنفذ ما قرره المجمع المسكوني الثاني الذي عقد في ستينات القرن الماضي باستقبال الألفية الثالثة بلا إسلام. والغريب أن المخطط الذي نفذ ضد العراق، ينفذ الآن ضد إيران، لكن للأسف الشديد الدول العربية لم تستوعب الدرس بعد.
................................

المصدر / http://www.alkhaleej.ae/index_sub.cfm

0 التعليقات:

شهادات تقديرية

المواضيع الأكثر قراءة

كلمة الملك عبد الله في مجلس الشوري

أصداء المدونة

موقع محيط كتب على عليوة انشأت الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد الناقدة الادبية ورائدة الأدب الإسلامي والناشطة الحقوقية السعودية مدونة لها علي شبكة المعلومات الدولية "الانترنت إلى الدكتورة سهيلة زين العابدين: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك جزيل الشكر على هذه المدونة الرائعة فقد حفظتها عندي وسوف أطلع عليها بدقة وتفصيل لأن فيها كثير من المواضيع التي تهنمي في رسالتي. كما أن التوقيت كان رائعا فكان في اليوم الوطني وكما ذكرت فهو أيضا يوم المرأة السعودية فحقوق المرأة لا تؤخذ إلا بجهد وإصرار من المرأة نفسها. حق المرأة في الترشيح في مجالس البلدية وعضوية مجلس الشورى هي بداية الطريق. ولك مني فائق شكري وتقديري، نجاة السعيد جميل جدا أيتها الرائعة وسأستمتع بزيارتها من وقت لآخر لأستفيد وأنتفع بجميل تعليقاتك وكتاباتك. اخوك حسين الحكمي مانشسر-بريطانيا غاليتي د.سهيلة اهنئك على هذا العطاء المستدام وهذه زكاة علم ينفع الله بك المجتمع و طلبة العلم جزاك الله الف خير، و انت نموذج مشرف للمرأة السعودية ، ونتمنى ان يزيد الله من أمثالك في مجتمعنا كما اود تهنئتك و جميع نساء بلدي بحصول النساء على بعض الحقوق بدخول المرأة كعضو في مجلس الشورى و المجلس البلدي . أطال الله في عمر خادم الحرمين الشريفين تحياتي العطرة د.نائلة عطار السلام عليكم دكتورة سهيلة رغم انه لم استطع فتح المدونة على الوجه الاكمل فان انتاجك يحتاج ان يجمع في مثل هذه المدونة يستفيد منها الناس في داخل المملكة وخارجها خاصة بعد التشريعات الجديدة التي تعيد للمرأة حقوقها تسلم الأيادي والسلام نصر الدين دبجي • Mr. Nasreddine Djebbi • السلام عليكم و رحمة الله • • مبارك إن شاء الله هذا الانجاز... و الله لقد أدخلت السرور إلى نفسي بتلك القنوات التي استخدمتها أخيرا لنشر إنتاجك و لتتواصلي مع الناس. و هذا هو ياسيدتي من متطلبات العصر الحديث و لغة العالم الجديدة. • • عسى الله أن ينفعنا بها و يوفقك دائما لكل مافيه خير دنياك و رضا رب العالمين عنك • • تحياتي • إيمان

تكبير خط المدونة

+ + + + +

مداخلة الدكتورة سهيلة في مؤتمر الخطاب الإسلامي