زوارنا اليوم


web counter

About Me

صورتي
الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد
الرياض, الرياض, Saudi Arabia
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

عدد زوار المدونة اليوم

إرشيف المقالات

حديث الذكريات

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي (1)

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي 2

الثلاثاء، 24 أبريل 2012

postheadericon زنا المحارم والتحرش الجنسي

الملف الرابع
زنا المحارم والتحرش الجنسي
بقلم \ د. سهيلة زين العابدين حمّاد                          
أريد الحماية من إخوتي!!
 أنا شاب في الرابعة والعشرين من عمري معتل الصحة أعاني من كثير من الأمراض منها السرطان ، وتصلب في شرايين القدميْن ،محطم النفسية ، وسبب أمراضي  إخوتي الذكور الذين يكبرونني ،فهم يغتصبونني جنسياً ، ويمارسون اللواط معي، ممَّا أساء إلى صحتي ونفسيتي

 ، ولم يكتفوا بهذا ،بل أجدهم يتحرشون جنسياً بأخواتي البنات الثلاث، ومنهن متزوجات  ،وعندما كشفتهم إحدى أخواتي ، وصرَّحت بما يحاولونه معها قيَّدوها بالحديد أمام أبي الذي لم يتحمل ما رأى وسمع ،وتوفي ، ذهبتُ إلى العديد من القضاة أشكو لهم إخوتي ،طالباً الحماية لي ولأخواتي البنات ،ولكن لم يصدقني أحد منهم لأنَّ إخوتي من ذوي اللِحى الطويلة ، ويدعون التقوى والصلاح ،وذهبتُ إلى أحد المسؤولين ، وشرحتُ له القضية ،فقال لي عيب أنتم قبيلة كبيرة ومعروفة، وكيف تفضح أمر إخوتك ،ذهبتُ إلى مصحة نفسية لأعالج نفسياً رفض المستشفى استقبال حالتي وعلاجي ،عقدتُ لأختي الصغرى على رجل وثقتُ في دينه وخلقه لأخلصها من جحيم إخوتي ، وتحرشهم بها ،وهم يريدون فسخ عقد الزواج باعتباري الأخ الأصغر لها !أنا لا أريد سوى الحماية لي ولأخواتي البنات من إخوتي ،وعلاجي نفسياً.
                                          نقاط ضوء              
                         النقطة الأولى :طفلتي اغتصبها ...أبوها
  جاءت بدرية تلهث إلى مستشفى بريدة العام حاملة بين ذراعيها طفلة ذات السنتيْن بين الحياة والموت ،قالت الأم : لقد اغتصبها أبوها !!! لم يستطع الأطباء عمل أي شيء ، فالطفلة فارقت الحياة !!
                      النقطة الثانية : كيف نغري أبانا؟
 نحن ثلاث بنات نعيش مع أبينا ،اغتصبنا ثلاثتنا ،وأصبح الأمر بالنسية لنا عادياً ومألوفاً ، حتى أنَّ الواحدة منا إن أرادت شيئاً ما من أبي تغريه بجسدها ،فيُلبي لها طلبها!!!
                   النقطة الثالثة : هل  ستحميني من أخي؟
  أنا معلمة لغة عربية في إحدى المدارس الثانوية للبنات ،لاحظتُ أنَّ الطالبة نورة في ارتباك شديد عند قرب نهاية الحصة الأخيرة ، لاحظتُ هذا عدة مرات ،ولكن هذه المرة حالتها كانت أكثر اضطراباً ،سألتها ما بها ؟ قالت: لا أريد أن أذهب إلى البيت ، قُلتُ لها لماذا ؟ قالت فقط لا أريد أن أذهب ، فأحسستُ أنَّ أمراً خطيراً يحدث لها عند ذهابها إلى البيت ، أعطيتها الأمان ، ووعدتها إن صارحتني بأمرها سوف أساعدها ، فقالت الآن أخي يأتي ليوصلني بسيارته إلى بيتنا ، ولكنه يومياً قبل أن يوصلني إلى البيت يأخذني إلى مكان ما في الخلاء ، ويغتصبني ، أستاذة أنتِ وعديتني أنَّك سوف تساعدينني، هل ستحميني من أخي؟
                 النقطة الرابعة : عمي يغتصبني ويهددني!!
   أنا طبيب في قسم الأطفال في إحدى مستشفيات الرياض ، جاءتني طفلة في التاسعة من عمرها  في حالة نفسية متردية ، وشاحبة ، حاولتُ أن أعرف منها مشكلتها ، ولكنها كانت رافضة أن تتكلم ، وبعد عدة محاولات تكلمت ، وقالت إنَّ عمي يغتصبني ، ويهددني إن قلت لأمي وأبي سيتهم أمي في شرفها ، فقلتُ لها قولي لأمك ، ولا تخشي شيئاً قالت : أنا خائفة ، وأقنعتها أن تصارح أمها ، وفعلت ، وكل الذي فعلته الأم المسيكنة أنَّها ذهبت للعم وضربته!!!
 






0 التعليقات:

شهادات تقديرية

المواضيع الأكثر قراءة

كلمة الملك عبد الله في مجلس الشوري

أصداء المدونة

موقع محيط كتب على عليوة انشأت الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد الناقدة الادبية ورائدة الأدب الإسلامي والناشطة الحقوقية السعودية مدونة لها علي شبكة المعلومات الدولية "الانترنت إلى الدكتورة سهيلة زين العابدين: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك جزيل الشكر على هذه المدونة الرائعة فقد حفظتها عندي وسوف أطلع عليها بدقة وتفصيل لأن فيها كثير من المواضيع التي تهنمي في رسالتي. كما أن التوقيت كان رائعا فكان في اليوم الوطني وكما ذكرت فهو أيضا يوم المرأة السعودية فحقوق المرأة لا تؤخذ إلا بجهد وإصرار من المرأة نفسها. حق المرأة في الترشيح في مجالس البلدية وعضوية مجلس الشورى هي بداية الطريق. ولك مني فائق شكري وتقديري، نجاة السعيد جميل جدا أيتها الرائعة وسأستمتع بزيارتها من وقت لآخر لأستفيد وأنتفع بجميل تعليقاتك وكتاباتك. اخوك حسين الحكمي مانشسر-بريطانيا غاليتي د.سهيلة اهنئك على هذا العطاء المستدام وهذه زكاة علم ينفع الله بك المجتمع و طلبة العلم جزاك الله الف خير، و انت نموذج مشرف للمرأة السعودية ، ونتمنى ان يزيد الله من أمثالك في مجتمعنا كما اود تهنئتك و جميع نساء بلدي بحصول النساء على بعض الحقوق بدخول المرأة كعضو في مجلس الشورى و المجلس البلدي . أطال الله في عمر خادم الحرمين الشريفين تحياتي العطرة د.نائلة عطار السلام عليكم دكتورة سهيلة رغم انه لم استطع فتح المدونة على الوجه الاكمل فان انتاجك يحتاج ان يجمع في مثل هذه المدونة يستفيد منها الناس في داخل المملكة وخارجها خاصة بعد التشريعات الجديدة التي تعيد للمرأة حقوقها تسلم الأيادي والسلام نصر الدين دبجي • Mr. Nasreddine Djebbi • السلام عليكم و رحمة الله • • مبارك إن شاء الله هذا الانجاز... و الله لقد أدخلت السرور إلى نفسي بتلك القنوات التي استخدمتها أخيرا لنشر إنتاجك و لتتواصلي مع الناس. و هذا هو ياسيدتي من متطلبات العصر الحديث و لغة العالم الجديدة. • • عسى الله أن ينفعنا بها و يوفقك دائما لكل مافيه خير دنياك و رضا رب العالمين عنك • • تحياتي • إيمان

تكبير خط المدونة

+ + + + +

مداخلة الدكتورة سهيلة في مؤتمر الخطاب الإسلامي