زوارنا اليوم


web counter

About Me

صورتي
الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد
الرياض, الرياض, Saudi Arabia
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

عدد زوار المدونة اليوم

إرشيف المقالات

حديث الذكريات

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي (1)

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي 2

الثلاثاء، 10 أبريل 2012

postheadericon عن اللجنة العربية الأمريكية ضد التمييز

عن اللجنة العربية الأمريكية ضد التمييز

سهيلة زين العابدين حماد
الخليج الإماراتية 27\5\2006م
اللجنة العربية الأمريكية ضد التمييز في طليعة المنظمات المدنية والحقوقية العربية في الدفاع عن حقوق العرب المدنية والسياسية والإنسانية ويصل عدد أعضائها نحو 40 ألفا ولها نحو 80 فرعاً على امتداد الولايات المتحدة، ومؤسسها ورئيسها الحالي السناتور السابق جيمس أبورزق من أصل لبناني.

تعرضت اللجنة عام 1985 بسبب دفاعها العنيد عن حقوق الأمريكيين العرب للهجوم بالقنابل في واشنطن وبوسطن ولوس أنجلوس من قبل عناصر يهودية عنصرية، وفي الهجوم الأخير ثبت تورط اثنين أحدهما انتحر في السجن بعد القبض عليه، والآخر فر بسهولة مفضوحة إلى “إسرائيل” حيث يعيش الآن في إحدى مستوطنات الضفة، وما زالت اللجنة تطالب باستعادته ليمثل أمام العدالة.
هذه الحادثة تبين لنا أنَّ اللجنة المذكورة مستهدفة من اليهود الصهاينة، لما لها من دور فعال في حماية حقوق العرب الأمريكان، وقد أعدت هذه اللجنة دراسة عن صورة العرب في المناهج الدراسية الأمريكية، وكشفت عن صورة سيئة ومغلوطة ومغرضة ضد العرب، وتحث على كراهية العرب والمسلمين.
وفي اجتماعنا مؤخراً كأعضاء في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالسناتور جيمس أبو رزق، ومعه بعض أعضاء اللجنة أثناء زيارتهم للمملكة العربية السعودية ذكر أنَّ ميزانية اللجنة جد محدودة لا تتجاوز المليون ونصف المليون دولار، ومحدودية الميزانية تحد من نشاطها، فلا يوجد سوى خمسة محامين متعاونين معها، ولكثرة القضايا التي ترد إليها، فهي في الغالب تكتب عليها نصائحها وإرشاداتها لأنَّ إمكاناتها المادية محدودة.
فمنظمة مثل هذه في حاجة إلى دعم منا بالانضمام إلى عضويتها، وهي ترحب بعضوية أي عربي إليها، ورسوم اشتراك العضوية السنوي عشرة دولارات فقط، كما أنَّها في حاجة إلى دعم مادي كبير، فهذه المنظمة ستقوى بكثرة اعضائها، وبكبر حجم ميزانيتها، فمنظمة “إيباك” اليهودية عدد أعضائها حوالي 60 مليوناً في حين نجد اليهود في العالم لايتجاوز عددهم ال 15 مليوناً، ومنظمة (إيباك) تشكل اللوبي اليهودي الصهيوني القوي في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد رأينا الرئيس الأمريكي الحالي جورج بوش في حملته الانتخابية الثانية يذهب إلى منظمة “إيباك”، ويلقي كلمة يخطب فيها ودها وود اليهود ويستجدي عطفهم بشكل يريق ماء الوجه.
وأقول هنا نحن العرب يزيد عددنا على مائتي مليون نسمة، ولو انضم نصفنا إلى عضوية المنظمة ستكون أقوى من “إيباك”، وستصبح ميزانيتها مليار دولار، وسوف تشكل اللوبي العربي الأمريكي القوي في الولايات المتحدة الذي يخدم قضايانا العادلة، والعرب الأمريكان الذين تصدر بحقهم بعض الأحكام التعسفية الجائرة، إضافة الى أن هناك عرب أمريكان في السجون لا يعلم أحد عنهم شيئاً، وبعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول أصبح مجرد حملك اسماً عربياً محط شبهة وعرضة للمراقبة والمساءلة والمحاسبة على أبسط الهفوات، وقد تلفق إليك بعض التهم الخطيرة، ويحكم عليك بأحكام جائرة للتخلص منك، وإسكات صوتك إن كان لك صوت يطالب بحقوقك، وحقوق إخوتك العرب والمسلمين.
ويمكنكم التعرف الى مزيد من التفاصيل عن هذه اللجنة وأعمالها عبر موقعها على الإنترنت www.adc.org، وعبر البريد الاكتروني لرئيس اللجنة السيناتور السابق جيمس أبو رزق Georgepatton@qwest.net


suhaila_hammad@hotmail.com


0 التعليقات:

شهادات تقديرية

المواضيع الأكثر قراءة

كلمة الملك عبد الله في مجلس الشوري

أصداء المدونة

موقع محيط كتب على عليوة انشأت الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد الناقدة الادبية ورائدة الأدب الإسلامي والناشطة الحقوقية السعودية مدونة لها علي شبكة المعلومات الدولية "الانترنت إلى الدكتورة سهيلة زين العابدين: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك جزيل الشكر على هذه المدونة الرائعة فقد حفظتها عندي وسوف أطلع عليها بدقة وتفصيل لأن فيها كثير من المواضيع التي تهنمي في رسالتي. كما أن التوقيت كان رائعا فكان في اليوم الوطني وكما ذكرت فهو أيضا يوم المرأة السعودية فحقوق المرأة لا تؤخذ إلا بجهد وإصرار من المرأة نفسها. حق المرأة في الترشيح في مجالس البلدية وعضوية مجلس الشورى هي بداية الطريق. ولك مني فائق شكري وتقديري، نجاة السعيد جميل جدا أيتها الرائعة وسأستمتع بزيارتها من وقت لآخر لأستفيد وأنتفع بجميل تعليقاتك وكتاباتك. اخوك حسين الحكمي مانشسر-بريطانيا غاليتي د.سهيلة اهنئك على هذا العطاء المستدام وهذه زكاة علم ينفع الله بك المجتمع و طلبة العلم جزاك الله الف خير، و انت نموذج مشرف للمرأة السعودية ، ونتمنى ان يزيد الله من أمثالك في مجتمعنا كما اود تهنئتك و جميع نساء بلدي بحصول النساء على بعض الحقوق بدخول المرأة كعضو في مجلس الشورى و المجلس البلدي . أطال الله في عمر خادم الحرمين الشريفين تحياتي العطرة د.نائلة عطار السلام عليكم دكتورة سهيلة رغم انه لم استطع فتح المدونة على الوجه الاكمل فان انتاجك يحتاج ان يجمع في مثل هذه المدونة يستفيد منها الناس في داخل المملكة وخارجها خاصة بعد التشريعات الجديدة التي تعيد للمرأة حقوقها تسلم الأيادي والسلام نصر الدين دبجي • Mr. Nasreddine Djebbi • السلام عليكم و رحمة الله • • مبارك إن شاء الله هذا الانجاز... و الله لقد أدخلت السرور إلى نفسي بتلك القنوات التي استخدمتها أخيرا لنشر إنتاجك و لتتواصلي مع الناس. و هذا هو ياسيدتي من متطلبات العصر الحديث و لغة العالم الجديدة. • • عسى الله أن ينفعنا بها و يوفقك دائما لكل مافيه خير دنياك و رضا رب العالمين عنك • • تحياتي • إيمان

تكبير خط المدونة

+ + + + +

مداخلة الدكتورة سهيلة في مؤتمر الخطاب الإسلامي