زوارنا اليوم


web counter

About Me

صورتي
الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد
الرياض, الرياض, Saudi Arabia
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

عدد زوار المدونة اليوم

إرشيف المقالات

حديث الذكريات

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي (1)

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي 2

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012

postheadericon ما مرجعية المسيئين للإسلام والرسول صلى الله عليه وسلم (3)

ما مرجعية المسيئين للإسلام والرسول صلى الله عليه وسلم (3)أليس من الأولى أن نُنتج أفلامًا على مستوى عالمي, وبممثلين عالميين عن الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته وأمهات المؤمنين والصحابيات الجليلات نُقدمهم فيها بصورتهم الحقيقية
د. سهيلة زين العابدين حماد
الثلاثاء 16/10/2012

لقد بيّنتُ في الحلقتيْن السّابقتيْن أنّ مرجعية المسيئين للإسلام والرسول صلى الله عليه وسلم كتابات المستشرقين عن الإسلام والسيرة النبوية, وبيّنتُ مناهجهم التي اتبعوها في كتاباتهم ومصادرهم وأهدافهم من تشويه صورة الإسلام,

 ورسوله الكريم, ومع هذا سلّمناهم كتب تراثنا وتاريخنا ليحققوها, ورغم علمنا بما قاموا به من تشويه لم نقم بإعادة تحقيق ما حققوه من كتب تراثنا لنتأكد من عدم دسهم فيها روايات من وضعهم, ولم نُقدِّم للغرب والشرق بلغاتهم الصورة الصحيحة عن الإسلام ونبيه وصحابته وزوجاته, ولم نكتف بضعفنا وتشرذمنا الذي جرّأهم على ديننا ونبيّنا, فنحن مليار ونصف مليار مسلم, لم يحترموا عقيدتنا ونبيّنا, بينما يهود العالم (15) مليونا, أصدروا لهم قانونًا يُسمّى» معاداة السامية» يُجرّم من ينتقد سياسة إسرائيل أو يُشكك في الهولكست, أو ينفيها, فيُلاحق ويُحاكم, ويُغرّم ويُسجن, متناسين ما نصّت عليه دساتيرهم, عن حرية الرأي والتعبير التي يتذكرونها فقط كلما يُساء إلى الإسلام ونبيّه صلى الله عليه وسلّم, ولم نتحرّك دوليًا لإصدار قانون دولي يُجرّم ازدراء الأديان, وإلغاء قانون معاداة السامية لمناقضته للمادة (7) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان التي تنص على: « كل الناس سواسية أمام القانون ولهم الحق في التمتع بحماية متكافئة عنه دون أية تفرقة، كما أن لهم جميعا الحق في حماية متساوية ضد أي تمييز يخل بهذا الإعلان وضد أي تحريض على تمييز كهذا»
ومع كل هذا, فقد حرّمنا تجسيد شخصية الرسول صلى الله عليه وسلّم وصحابته وأمهّات المؤمنين في أعمال درامية في حين نجد الحاقدين على الإسلام ورسوله يُجسِّدون الرسول وأصحابه وأمهات المؤمنين في صور مشوّهة, ويسخرون منهم ويستهزئون بهم, أليس من الأولى أن نُنتج أفلامًا على مستوى عالمي, وبممثلين عالميين عن الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته وأمهات المؤمنين والصحابيات الجليلات رضوان الله عليهم أجمعين نُقدمهم فيها بصورتهم الحقيقية, وندحّض من خلالها كل الشبهات والتهم المثارة حولهم, وحول الإسلام, فنُخرس كل الألسنة, ولن يكون مجال للصهاينة عندئذ تحريك من يُقدّم تلك الأعمال المسيئة للإسلام ورسوله الكريم, وهذه الأفلام ستكون خير دعوة للإسلام.
فنحن في عصر الصورة, ولابد من مجاراة عصرنا, واستخدام وسائله, والأجيال الحالية القليل منها الذي يقرأ الكتب, ونحن لم نُقدِّم لهذا القليل ما يقرأه بلغته التي يتحدّثُ بها, ونُحرّم تجسيد شخوص الأنبياء, فكيف سنُعرِّف هذه الأجيال بالإسلام ونبيه؟
من قبل حُرّم تجسيد شخوص الصحابة بدون سند من القرآن والسُّنّة, والآن المحرّم بات حلالًا. قبل مشاهدتي للفيديو المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم ,وسيدنا أبي بكر رضي الله عنه, وأمهات المؤمنين, كنتُ مع الرأي القائل بعدم تجسيد شخصية سيدي رسول الله, ولكن بعدما رأيتُ بأية صورة صوروه, قلتُ: أصبح من الضرورة بمكان إنتاج أفلام سينمائية على مستوى عالمي تُخصص لها ميزانيات ضخمة عن الرسول صلى الله عليه وسلم طبقًا للروايات الصحيحة, وأنا على أتم الاستعداد للمشاركة في مراجعة سيناريوهات هذه الأفلام للتأكد من صحة الروايات, ليعرف العالم ما هو الإسلام؟ ومن هو محمد بن عبد الله الذي يهزأون به, ويسخرون منه, ويُصورونه بتلك الصُوّر المُقزّزة, ويدّعون أنّه مجهول النسب؟
وإنتاج الأفلام وحده لا يكفي؛ إذ لابد من بث قنوات فضائية بلغات أجنبية تُعرّف بصحيح الإسلام, طبقًا للمفاهيم الصحيحة للآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة, ولاسيما المتعلقة بالسيرة النبوية وبالمرأة وأهل الكتاب, مع استبعاد المرويات الضعيفة والموضوعة والشّاذة والمفردة, مع تسليط الأضواء على مشاركة المرأة في الحياة العامة في عصر الرسالة, فكفانا سُخرية واستهزاءً بالقرآن الكريم والرسول محمد صلى الله عليه وسلم!!
Suhaila_hammad@hotmail.com suhaila_hammad@hotmail.com
للتواصل مع الكاتب ارسل رسالة SMS
تبدأ بالرمز (26) ثم مسافة ثم نص الرسالة إلى
88591 - Stc
635031 - Mobily
737221 – Zain
المصدر : جريدة المدينة 
http://www.al-madina.com/node/408047
 

0 التعليقات:

شهادات تقديرية

المواضيع الأكثر قراءة

كلمة الملك عبد الله في مجلس الشوري

أصداء المدونة

موقع محيط كتب على عليوة انشأت الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد الناقدة الادبية ورائدة الأدب الإسلامي والناشطة الحقوقية السعودية مدونة لها علي شبكة المعلومات الدولية "الانترنت إلى الدكتورة سهيلة زين العابدين: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك جزيل الشكر على هذه المدونة الرائعة فقد حفظتها عندي وسوف أطلع عليها بدقة وتفصيل لأن فيها كثير من المواضيع التي تهنمي في رسالتي. كما أن التوقيت كان رائعا فكان في اليوم الوطني وكما ذكرت فهو أيضا يوم المرأة السعودية فحقوق المرأة لا تؤخذ إلا بجهد وإصرار من المرأة نفسها. حق المرأة في الترشيح في مجالس البلدية وعضوية مجلس الشورى هي بداية الطريق. ولك مني فائق شكري وتقديري، نجاة السعيد جميل جدا أيتها الرائعة وسأستمتع بزيارتها من وقت لآخر لأستفيد وأنتفع بجميل تعليقاتك وكتاباتك. اخوك حسين الحكمي مانشسر-بريطانيا غاليتي د.سهيلة اهنئك على هذا العطاء المستدام وهذه زكاة علم ينفع الله بك المجتمع و طلبة العلم جزاك الله الف خير، و انت نموذج مشرف للمرأة السعودية ، ونتمنى ان يزيد الله من أمثالك في مجتمعنا كما اود تهنئتك و جميع نساء بلدي بحصول النساء على بعض الحقوق بدخول المرأة كعضو في مجلس الشورى و المجلس البلدي . أطال الله في عمر خادم الحرمين الشريفين تحياتي العطرة د.نائلة عطار السلام عليكم دكتورة سهيلة رغم انه لم استطع فتح المدونة على الوجه الاكمل فان انتاجك يحتاج ان يجمع في مثل هذه المدونة يستفيد منها الناس في داخل المملكة وخارجها خاصة بعد التشريعات الجديدة التي تعيد للمرأة حقوقها تسلم الأيادي والسلام نصر الدين دبجي • Mr. Nasreddine Djebbi • السلام عليكم و رحمة الله • • مبارك إن شاء الله هذا الانجاز... و الله لقد أدخلت السرور إلى نفسي بتلك القنوات التي استخدمتها أخيرا لنشر إنتاجك و لتتواصلي مع الناس. و هذا هو ياسيدتي من متطلبات العصر الحديث و لغة العالم الجديدة. • • عسى الله أن ينفعنا بها و يوفقك دائما لكل مافيه خير دنياك و رضا رب العالمين عنك • • تحياتي • إيمان

تكبير خط المدونة

+ + + + +

مداخلة الدكتورة سهيلة في مؤتمر الخطاب الإسلامي