زوارنا اليوم


web counter

About Me

صورتي
الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد
الرياض, الرياض, Saudi Arabia
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

عدد زوار المدونة اليوم

إرشيف المقالات

حديث الذكريات

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي (1)

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي 2

الثلاثاء، 3 يونيو 2014

postheadericon لماذا يلحدون ؟ (2)


لماذا يلحدون ؟ (2)
كل هذا جعل بعض شبابنا إمّا ينضّم إلى جماعات دينية متطرفة تكفر الدولة والمجتمع ، وتستبيح دماء من تكفّرهم، أو ينحرف 360 درجة ليعتنق الداروينية، وكلا الفريقيْن لا يقبل المناقشة والحوار معه
د. سهيلة زين العابدين حماد
الثلاثاء 03/06/2014


بيّنتُ في الحلقة الماضية عن المخطط الصهيوني الغربي للتمكن من الدول العربية والإسلامية والسيطرة عليها بمحاربة الإسلام بالإسلام وجعل المسلمين يقتل بعضهم البعض، مع التشكيك في القرآن الكريم، وتشكيك المسلمين في صحته، وتوقفتُ عند التقاء أهداف الاستعمار الغربي مع الماسونية في التشكيك في القرآن الكريم، ومعروف أنّ الماسونية منظمة يهودية سرية هدامة، وإرهابية غامضة، محكمة التنظيم تهدف إلى ضمان سيطرة اليهود على العالم وتدعو إلى الإلحاد والإباحية والفساد، وتتستر تحت شعارات خداعة(حرية- إخاء- مساواة -إنسانية) وُجلّ أعضائها من الشخصيات المرموقة في العالم، ويقيمون ما يسمى بالمحافل للتجمع والتخطيط والتكليف بالمهام تمهيداً لقيام جمهورية ديمقراطية عالمية- كما يدعون - وتتخذ الوصولية والنفعية أساساً لتحقيق أغراضها في تكوين حكومة لا دينية عالمية، فاتبعت وسائل عدة أحدثها التالي :
1. بمشاركة إسرائيلية مباشرة تمّ تأليف كتاب «الفرقان الحق»(The True Furqan) مكتوب باللغة العربية عن طريق محاولة استنساخ كتابات مطابقة للقرآن، ودمج عناصر من تعاليم المسيحية التقليدية ليكون بديلًا عن القرآن الكريم بتعليمات مباشرة من الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن كجزء من مؤامرة القضاء على الإسلام ليسهل تفتيت العالم الإسلامي وحكمه, وتبدأ سوره بـ (بسم الأب الكلمة الروح الإله الواحد الأحد),وتُرجم الكتاب إلى الإنكليزية من قبل أنيس شوريس، الذي يسميه «أداة لتحرير المسلمين»، وهو يزعم أنّ محمدًا(صلى الله عليه وسلم)هو»المسيح الدجال». ووفقا لأنيس شوريس، فالفرقان الحقيقي هو محاولة للرد على التحدي في القرآن أنّ لا شيء يمكن أن يُخلق مثل هذا العمل، ويشتمل على المسيحية بدلاً من الرسالة الإسلامية, وكتب المحرر والناشر المفكر الأميركي توماس ليفسون Thomas Lifson أنّ الكتاب «يقدم اللاهوت المسيحي بالطريقة التي يمكن أن تكون مفهومة من قبل المسلمين.
2.عند فشل مشروع «فرقانهم» عن تحقيق أهدافهم توجهوا إلى صرف الشباب المسلم عن دينهم, بتشكيكهم في صحة القرآن الكريم وأنّه منزّل من عند الله, وتحويلهم عن الإيمان بالقرآن والسنة إلى الداروينية، ودارون مسيحي، ولكن استغل اليهود نظريته لهدم الأديان وتقويضها، وإشاعة الإلحاد، وأشاروا إلى هذا في بروتوكولاتهم، وتمكّن المُضلّلون لشبابنا من عمل غسيل مخ أقنعهم بهذا الهراء الذي يُسمى بالداروينية، وأنّها نظرية قائمة على حقيقة علمية مثبتة كدوران الأرض، وعندما تسألهم ما هي الحقيقة العلمية المثبتة لهذه النظرية؟ يجيبونك بقولهم: التطور باختصار هو التغير البيولوجي عبر الأجيال.. التغيرات تكون عشوائية وتعود لخلل ما بعملية النسخ(طفرة)ومعظمها بذلك مضرة للجيل القادم.. إلا أنّه في جزء بسيط من الحالات يؤدي التغيير لظهور خواص جديدة تساعد الجيل القادم على مواكبة البيئة بشكل أفضل مما يزيد من فرص العيش والتكاثر.. تراكم التغيرات عبر الأجيال يؤدي إلى ظهور فصائل جديدة متنوعة كل منها قد تكيف مع بيئته بشكل أو آخر، ولكنها في النهاية تشترك بسلف سابق قد يعود إلى مليارات السنين، وأنّ التجارب التي قام بها رجال العلم قد أظهرت أنّ الحياة يمكنها أن تخلق نفسها بنفسها عن طريق بعض التفاعلات الكيميائية، مع أنّه لا يوجد حتى تجربة واحدة تظهر صحة ما يذهبون إليه علاوة على ذلك فقد ظهر أنّه ليس من الممكن أن يحدث هذا حتى على المستوى النظري، ومع هذا نجد المُضلِّلين قد تمكّنوا من عمل غسيل مخ لهذا الشباب دون أن يفكّروا كيف يستبدلون إيمانهم بالخالق جلّ شأنه بنظرية تقوم على فرضيات؟ وكيف تقبل عقولهم نظرية تقوم على العشوائية المتناقضة مع الحقائق العلمية الثابتة, وأنّ الحياة تخلق نفسها بنفسها ويقولون إنّها قائمة على حقائق علمية؟
للأسف لهذا دلائل خطيرة. وهنا انتقل إلى العوامل الداخلية التي ساعدت بدون قصد على تنفيذ مخطط العمل إلى إلحاد بعض الشباب ، والذي يظهر في الآتي:
أولًا: قصور شديد في المناهج الدينية في مراحل التعليم المختلفة بما فيها الجامعي، والدراسات العليا، والكليات الشرعية والمعاهد القضائية وتجاهلها لما يواجهنا من تحديات، ولما يشهده العالم من انفتاح على بعضه البعض، ومن تطور علمي مذهل، وما يتعرّض له شبابنا من تشكيك في عقيدته، وفي القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة الصحيحة، فتقتصر تلك المناهج على اجتهادات وأقوال علماء وفقهاء من عدة قرون مضت.
ثانيًا: قيام المناهج الدراسية على التلقين والحفظ الصم، وعدم استعمال العقل، وعدم إعطاء الطالب فرصة لمناقشة أستاذه ليقتنع بما يحويه المنهج، فإن كان حل المسائل الرياضية يُحفظ، وإذا جاءت مسألة رياضية للطالب في الامتحان النهائي لا يحتويها المنهج الدراسي، وهي من صميم المنهج يقول جاءت أسئلة خارج المنهج، وهذا الأسلوب المتبع في التعليم له أبعاد خطيرة تُسهّل عملية غسل مخ شبابنا، لأنّه تربي أن يقبل ما يُقال له دون نقاش ،ودون إعمال عقله، وهذه ملاحظة لاحظها بعض أساتذة الجامعات الغربيين؛ إذ قال أحدهم في مؤتمر الإرهاب الذي نظمته جامعة الإمام محمد بن سعود قبل عدة سنوات» يُلاحظ على بعض الطلبة السعوديين الذين يدرسون في جامعاتنا أنهم لا يُناقشون، ويتقبّلون ما يُقال لهم»
ثانيًا : التمسك بخطاب ديني قائم على النقل والتلقين، وعدم استعمال العقل، فتوقف الاجتهاد، وبعض علماء الإسلام اكتفوا بنقل وترديد ما كتبه المفسرون والفقهاء والعلماء الأوائل بكل ما فيه دون استعمال عقولهم، دون التدبر في هل هذا يتفق مع مقاصد الشريعة ،والقيم الإسلامية والعدل الإلهي ؟ وهل يناسب عصرنا ويتلاءم معه؟ وكذا دون التمحيص في مدى صحة الروايات التي استندوا عليها رغم مناقضة بعضها لنصوص قرآنية قطعية الدلالة، بل بعضهم يعتبر من يستعمل عقله من المعتزلة. وهذا جعل بعض شبابنا إمّا ينضّم إلى جماعات دينية متطرفة تكفر الدولة والمجتمع ، وتستبيح دماء من تكفّرهم، ويقبل منها أتباعها كل مبرراتها وتدليسها في طمس الحقائق، لأنّها قائمة على السمع والطاعة وعدم استعمال العقل، أو ينحرف 360 درجة ليعتنق الداروينية، وكلا الفريقيْن لا يقبل المناقشة والحوار معه لبيان له خطأ ما يعتنقه، لأنّه لم يترب على استخدام عقله، وعلى ثقافة الحوار، ولأنّه يريد أن يُقنع نفسه أنّ اختياره يمثل عيْن الصواب.
للحديث صلة.

suhaila_hammad@hotmail.com
للتواصل مع الكاتب ارسل رسالة SMS
تبدأ بالرمز (26) ثم مسافة ثم نص الرسالة إلى
88591 - Stc
635031 - Mobily
737221 - Zain

0 التعليقات:

شهادات تقديرية

المواضيع الأكثر قراءة

كلمة الملك عبد الله في مجلس الشوري

أصداء المدونة

موقع محيط كتب على عليوة انشأت الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد الناقدة الادبية ورائدة الأدب الإسلامي والناشطة الحقوقية السعودية مدونة لها علي شبكة المعلومات الدولية "الانترنت إلى الدكتورة سهيلة زين العابدين: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك جزيل الشكر على هذه المدونة الرائعة فقد حفظتها عندي وسوف أطلع عليها بدقة وتفصيل لأن فيها كثير من المواضيع التي تهنمي في رسالتي. كما أن التوقيت كان رائعا فكان في اليوم الوطني وكما ذكرت فهو أيضا يوم المرأة السعودية فحقوق المرأة لا تؤخذ إلا بجهد وإصرار من المرأة نفسها. حق المرأة في الترشيح في مجالس البلدية وعضوية مجلس الشورى هي بداية الطريق. ولك مني فائق شكري وتقديري، نجاة السعيد جميل جدا أيتها الرائعة وسأستمتع بزيارتها من وقت لآخر لأستفيد وأنتفع بجميل تعليقاتك وكتاباتك. اخوك حسين الحكمي مانشسر-بريطانيا غاليتي د.سهيلة اهنئك على هذا العطاء المستدام وهذه زكاة علم ينفع الله بك المجتمع و طلبة العلم جزاك الله الف خير، و انت نموذج مشرف للمرأة السعودية ، ونتمنى ان يزيد الله من أمثالك في مجتمعنا كما اود تهنئتك و جميع نساء بلدي بحصول النساء على بعض الحقوق بدخول المرأة كعضو في مجلس الشورى و المجلس البلدي . أطال الله في عمر خادم الحرمين الشريفين تحياتي العطرة د.نائلة عطار السلام عليكم دكتورة سهيلة رغم انه لم استطع فتح المدونة على الوجه الاكمل فان انتاجك يحتاج ان يجمع في مثل هذه المدونة يستفيد منها الناس في داخل المملكة وخارجها خاصة بعد التشريعات الجديدة التي تعيد للمرأة حقوقها تسلم الأيادي والسلام نصر الدين دبجي • Mr. Nasreddine Djebbi • السلام عليكم و رحمة الله • • مبارك إن شاء الله هذا الانجاز... و الله لقد أدخلت السرور إلى نفسي بتلك القنوات التي استخدمتها أخيرا لنشر إنتاجك و لتتواصلي مع الناس. و هذا هو ياسيدتي من متطلبات العصر الحديث و لغة العالم الجديدة. • • عسى الله أن ينفعنا بها و يوفقك دائما لكل مافيه خير دنياك و رضا رب العالمين عنك • • تحياتي • إيمان

تكبير خط المدونة

+ + + + +

مداخلة الدكتورة سهيلة في مؤتمر الخطاب الإسلامي