زوارنا اليوم


web counter

About Me

صورتي
الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد
الرياض, الرياض, Saudi Arabia
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

عدد زوار المدونة اليوم

إرشيف المقالات

حديث الذكريات

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي (1)

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي 2

الجمعة، 18 مارس 2016

postheadericon أمن الوطن وسيادته...خط أحمر


                                        أمن الوطن وسيادته...خط أحمر

سهيلة زين العابدين حمّاد

السبت 19/3/ 2016م

  الوطن هو الحياة، هو العزة، هو الكرامة، هو الهُوية، هو الاحتواء، ومن يفقد وطنه يفتقر إلى كل هذه المقومات الحياتية؛ لذا فإنّ أمن الوطن  وسيادته خط أحمر لا يُسمح اختراقه بالتجسس عليه، والتعاون مع أعدائه لإشاعة الفوضى والفتن فيه لتمزيق وحدته الوطنية، وخلخلة بنائه تمهيدًا لتقسيمه، ثمّ احتلاله.

 

   ومن المؤسف والمؤلم أنّ دولة مسلمة مجاورة تعمل من أجل زعزعة أمن واستقرار بلادنا، وتُجنّد من أولادنا ومواطنينا للتجسس على بلادهم لحسابها من أجل تنفيذ أطماعها في بلادنا، وقد استغلّت الإدارة الأمريكية والصهيونية العالمية هذه الأطماع  بتسخير إيران لتنفيذ مخطط  الشرق الأوسط الكبير، وفات الخمينيون أنّ أمريكا لن تمكنهم من تنفيذ مشروعهم الصفوي  في المنطقة، لأنّ إيران بحد ذاتها ضمن مخطط  الشرق الأوسط الكبير، فهي تستغلهم في تنفيذه، وما أن ينتهي دورهم ستنقّضُ عليهم، وتلتهم بلادهم، ولا مصلحة لإيران إلّا بتضامنها مع جيرانها وإخوتها العرب لمواجهة مخطط الشرق الأوسط الكبير.

    أمّا مخطط تشييع السنة منّا، والتجسس على بلادنا، وتجنيد من أولادنا من ضعاف النفوس للتجسس  لصالحها، وزرع من رجال استخباراتها في سفارتها وقنصليتها، وفي منظمّة التعاون الإسلامي في بلادنا، خسارة كبيرة لها، لأنّها تفقد ثقة جيرانها فيها، أقول قولي هذا من خلال قبض الداخلية السعودية على خلية التجسس الإيرانية، كاشفة أدوار(24)من الدبلوماسيين والاستخبارات الإيرانية في التجسس على السعودية، وتورط(30)سعوديًا وأفغانيًا واحدًا وطالب إيراني في هذه الخلية، وثبوت التهم عليهم باعترافهم بها.

   إنّ علاقتنا بإيران كانت علاقة أخوة وجوار لعقود مضت، ولم تتوتر إلّا بمجيئ الخمينيين إلى الحكم الذين أتت بهم الإدارة الأمريكية لزعزعة أمن دول الخليج، وتفتيت وحدته الوطنية، ببث بذور الفتنة الطائفية، لعلمها بتمسكهم بحلمهم الصفوي الواهي، وأكبر دليل على ذلك احتلالها للعراق، وتسليمه لهم، تمامًا كما فعلت بريطانيا من قبل، احتلت فلسطين، وسلّمتها للعدو الصهيوني، وأمريكا لم تسلّم إيران للعراق مساعدة منها لإقامة مشروعها الصفوي، ولكن لتسهم في تأجيج الفتنة الطائفية بين سنة وشيعة العراق، ولتغيير الديمغرافية السكانية لجنوبه بجعله أغلبية شيعية، لتقسمه إلى ثلاث دويلات على أساس عرقي وطائفي: شيعية في الجنوب، وسنية في الوسط، وكردية في الشمال تتصارع فيما بينها، وذات المخطط موجه إلى السعودية وباقي دول الخليج العربي، والبلاد العربية لتصبح(58)دويلة.

   فلابد من تحرّك العقلاء في إيران لإنقاذ بلادهم ودول المنطقة من أتون حروب وصراعات لا يعلم مداها إلّا الله، سيكون ضحيتها ملايين من البشر لمصلحة الصهيونية، وانهيار دول المنطقة بما فيها إيران، فالإدارة الأمريكية والصهيونية العالمية تريدان تحويل الصراع في المنطقة من عربي إسرائيلي، إلى عربي إيراني، واعتبار إيران العدو الأول، وكل هذا ينصبُّ لصالح إسرائيل، فلابد من تحويل الصراع إلى حوار، واحترام علاقات الجوار، وأن يُلغي الخمينيون من ذاكرتهم حُلمهم الواهي، فعهد الاستعمار قد ولّى، ولا يمكنها احتلال ما احتله الصفويون((1501-1736م)من أراض، بل نجدهم تجاوزوا ما احتله الصفويون، فأضافوا إلى مشروعهم بعض الدول الأفريقية.

وأخيرًا أوجه رسالة إلى الأسرة السعودية ووزارة التعليم: إنّ أمن بلادنا خط أحمر، ربّوا أولادنا على حب وطنهم، والولاء له على اختلاف مذاهبهم، وعلموهم أنّ من يتجسس على وطنه فقد باع نفسه وأسرته، وأهل بلده ودنياه وآخرته.

Suhaila_hammad@hotmail.com

 

1 التعليقات:

المهندس هشام فؤاد ابو شنب يقول...

بارك الله لك يا دكتورة ولكل الشرفاء
وكل من يقول كلمة الحق ويسعى للخير ونشر العلم والثقافة والتفكير ومحاربة الجهل والظلام والتكفير

شهادات تقديرية

المواضيع الأكثر قراءة

كلمة الملك عبد الله في مجلس الشوري

أصداء المدونة

موقع محيط كتب على عليوة انشأت الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد الناقدة الادبية ورائدة الأدب الإسلامي والناشطة الحقوقية السعودية مدونة لها علي شبكة المعلومات الدولية "الانترنت إلى الدكتورة سهيلة زين العابدين: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك جزيل الشكر على هذه المدونة الرائعة فقد حفظتها عندي وسوف أطلع عليها بدقة وتفصيل لأن فيها كثير من المواضيع التي تهنمي في رسالتي. كما أن التوقيت كان رائعا فكان في اليوم الوطني وكما ذكرت فهو أيضا يوم المرأة السعودية فحقوق المرأة لا تؤخذ إلا بجهد وإصرار من المرأة نفسها. حق المرأة في الترشيح في مجالس البلدية وعضوية مجلس الشورى هي بداية الطريق. ولك مني فائق شكري وتقديري، نجاة السعيد جميل جدا أيتها الرائعة وسأستمتع بزيارتها من وقت لآخر لأستفيد وأنتفع بجميل تعليقاتك وكتاباتك. اخوك حسين الحكمي مانشسر-بريطانيا غاليتي د.سهيلة اهنئك على هذا العطاء المستدام وهذه زكاة علم ينفع الله بك المجتمع و طلبة العلم جزاك الله الف خير، و انت نموذج مشرف للمرأة السعودية ، ونتمنى ان يزيد الله من أمثالك في مجتمعنا كما اود تهنئتك و جميع نساء بلدي بحصول النساء على بعض الحقوق بدخول المرأة كعضو في مجلس الشورى و المجلس البلدي . أطال الله في عمر خادم الحرمين الشريفين تحياتي العطرة د.نائلة عطار السلام عليكم دكتورة سهيلة رغم انه لم استطع فتح المدونة على الوجه الاكمل فان انتاجك يحتاج ان يجمع في مثل هذه المدونة يستفيد منها الناس في داخل المملكة وخارجها خاصة بعد التشريعات الجديدة التي تعيد للمرأة حقوقها تسلم الأيادي والسلام نصر الدين دبجي • Mr. Nasreddine Djebbi • السلام عليكم و رحمة الله • • مبارك إن شاء الله هذا الانجاز... و الله لقد أدخلت السرور إلى نفسي بتلك القنوات التي استخدمتها أخيرا لنشر إنتاجك و لتتواصلي مع الناس. و هذا هو ياسيدتي من متطلبات العصر الحديث و لغة العالم الجديدة. • • عسى الله أن ينفعنا بها و يوفقك دائما لكل مافيه خير دنياك و رضا رب العالمين عنك • • تحياتي • إيمان

تكبير خط المدونة

+ + + + +

مداخلة الدكتورة سهيلة في مؤتمر الخطاب الإسلامي