زوارنا اليوم


web counter

About Me

صورتي
الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد
الرياض, الرياض, Saudi Arabia
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

عدد زوار المدونة اليوم

إرشيف المقالات

حديث الذكريات

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي (1)

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي 2

الأحد، 9 أكتوبر 2016

postheadericon قراءة في قانون العدالة الأمريكي(2)


سهيلة زين العابدين حمّاد
السبت 8/10/ 2016

    توقفتُ في الحلقة الماضية عند قيام قانون العدالة الأمريكي على الفرضية الثانية الخاطئة، وهو ما جاء في الفقرة (3) من المادة(2) وهي قيام أفراد، أو مجموعات تنتمي لبعض المنظمات الإرهابية بجمع مبالغ مالية ضخمة لتنفيذ عمليات إرهابية داخل الولايات المتحدة، فأحداث(11/9/)2001) من تدبير وفعل المخابرات الأمريكية والإسرائيلية، وأدلة ذلك كثيرة، منها:

1. ثبت من بيانات شركات الطيران بأسماء ركاب للطائرات المختطفة لم يكن بها أسماء لركاب سعوديين، ثم أضيفت فيما بعد إلى قوائم الركاب أسماءٌ لسعوديين الذين وُجّهتُ لهم الاتهامات، وتبيَّن  أنَّ من هؤلاء من توفاه الله قبل الحادث بسنوات، ومنهم من يعيش في السعودية أثناء الحادث فقدوا جوازات سفرهم، وهذا يؤكد أنّها سرقت منهم لإلصاق العملية بهم، فمكتب المباحث الفيدرالي الأمريكي كان قد أعلن عقب الأحداث مباشرة قائمة تضمَّنت أسماء طيارين وملاحين سعوديين اتضح عدم وجودهم على الأراضي الأمريكية وقت التفجيرات، فقد كشفت التحريات أنَّ أحدهم وهو أمين بخاري قد توفي في الولايات المتحدة قبل الحادث بتسعة أشهر، وآخر هو سعيد الغامدي ظهر في تونس، والثالث هو وليد الشهري قيل إنَّه إماراتي الجنسية، وكان في الرباط، يتطابق اسمه مع آخر يزعم "إف .بي.آي "أنَّه أحد الذين اختطفوا طائرة البوينج 767في رحلتها رقم 11، ورابع هو عبد الرحمن سعيد العمري، كان وقت الهجمات  في جدة، وبناءً على هذه الدلائل فقد تمَّ استعباد هؤلاء الأربعة من لائحة الاتهام، ولكنها أدرجت أسماء ثلاثة سعوديين أحياء في وطنهم قبل الأحداث وبعدها، وهم:
عبد العزيز العمري: مهندس كهربائي موجود في الرياض، ويتطابق اسمه وتاريخ ميلاده باليوم والشهر والسنة مع الاسم المعلن بلائحة الاتهام الأمريكية، وتفترض"FBI" ووزارة العدل أنَّ العمري هو الذي قاد الطائرة ذات رقم(11)التي اصطدمت بالمبنى الشمالي لمركز التجارة العالمي،  وتردد اسمه  في الدوائر الرسمية ووسائل الإعلام برغم وجوده في بلاده قبل الأحداث، وكان جواز سفره قد سُرق منه سنة(1995) في مدينة "دينفر "بكلورادو عندما كان يدرس هناك [جريدة الشرق الأوسط: ملحق "11سبتمبرعام على الزلزال، الصادر يوم الأربعاء الموافق(11/9/2002م) ص5.] ولكن لائحة الاتهام الأمريكية تقول إنَّه طيَّار مقيم في هوليود بفلوريدا، وسعيد الغامدي طيَّار كان موجودًا في تونس، وأحمد النعمي مشرف طاقم ملاحين بالخطوط السعودية، كان في مدينة الرياض، وقت الأحداث، ولا علاقة له البتة بقيادة الطائرات. وهو وفق لائحة مكتب التحقيقات الفيدرالية كان مقيمًا في دلراي بيتش( فلوريدا) [تيري ميسان: الخديعة المرعبة، ترجمة سوزان قازان ومايا سلمان، ص187] وكان من ضمن الذين قاموا بالتفجيرات؟ بل نجد في التسجيل الصوتي لابن لادن الذي بثتّه قناة الجزيرة في الذكرى الأولى لأحداث(9/11)ذكره ضمن الذين قاموا بتفجيرات(11/9)، فكيف  يقول بن لا دن  أنَّه  من ضمن الذين قاموا بالتفجيرات، وهو موجود في الرياض، ولا يزال على قيد الحياة، فهذا الخطأ يكشف تزييف الشريط، ويقضي على مصداقيته، لأنّ خطأ المخابرات الأمريكية متوقع، ولكن أن يخطئ مصدر الحدث، ورئيس العملية، ويذكر اسم شخص لايزال على قيد الحياة، وموجود في الرياض وقت حدوث الحدث، ويقول إنّه أحد شهداء ما أسماه بغزوتي نيويورك واشنطن والزيف دائمًا يكشف نفسه، وكما رأينا كيف زيف اليهود في توراتهم عندما أرادوا جعل الذبيح إسحاق وليس إسماعيل عليهما السلام، فقالوا "خذ ابنك وحيدك إسحاق ...إلخ النص فكلمتي"ابنك وحيدك" كشفت زيف النص، فإسحاق لم يكن الابن الوحيد لإبراهيم عليه السلام ،فابنه الأكبر إسماعيل يكبر إسحاق عليه السلام ب14 عامًا.

للحديث صلة

المصدر : جريدة المدينة http://www.al-madina.com/node/701178/%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%A1%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A-2.html

0 التعليقات:

شهادات تقديرية

المواضيع الأكثر قراءة

كلمة الملك عبد الله في مجلس الشوري

أصداء المدونة

موقع محيط كتب على عليوة انشأت الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد الناقدة الادبية ورائدة الأدب الإسلامي والناشطة الحقوقية السعودية مدونة لها علي شبكة المعلومات الدولية "الانترنت إلى الدكتورة سهيلة زين العابدين: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك جزيل الشكر على هذه المدونة الرائعة فقد حفظتها عندي وسوف أطلع عليها بدقة وتفصيل لأن فيها كثير من المواضيع التي تهنمي في رسالتي. كما أن التوقيت كان رائعا فكان في اليوم الوطني وكما ذكرت فهو أيضا يوم المرأة السعودية فحقوق المرأة لا تؤخذ إلا بجهد وإصرار من المرأة نفسها. حق المرأة في الترشيح في مجالس البلدية وعضوية مجلس الشورى هي بداية الطريق. ولك مني فائق شكري وتقديري، نجاة السعيد جميل جدا أيتها الرائعة وسأستمتع بزيارتها من وقت لآخر لأستفيد وأنتفع بجميل تعليقاتك وكتاباتك. اخوك حسين الحكمي مانشسر-بريطانيا غاليتي د.سهيلة اهنئك على هذا العطاء المستدام وهذه زكاة علم ينفع الله بك المجتمع و طلبة العلم جزاك الله الف خير، و انت نموذج مشرف للمرأة السعودية ، ونتمنى ان يزيد الله من أمثالك في مجتمعنا كما اود تهنئتك و جميع نساء بلدي بحصول النساء على بعض الحقوق بدخول المرأة كعضو في مجلس الشورى و المجلس البلدي . أطال الله في عمر خادم الحرمين الشريفين تحياتي العطرة د.نائلة عطار السلام عليكم دكتورة سهيلة رغم انه لم استطع فتح المدونة على الوجه الاكمل فان انتاجك يحتاج ان يجمع في مثل هذه المدونة يستفيد منها الناس في داخل المملكة وخارجها خاصة بعد التشريعات الجديدة التي تعيد للمرأة حقوقها تسلم الأيادي والسلام نصر الدين دبجي • Mr. Nasreddine Djebbi • السلام عليكم و رحمة الله • • مبارك إن شاء الله هذا الانجاز... و الله لقد أدخلت السرور إلى نفسي بتلك القنوات التي استخدمتها أخيرا لنشر إنتاجك و لتتواصلي مع الناس. و هذا هو ياسيدتي من متطلبات العصر الحديث و لغة العالم الجديدة. • • عسى الله أن ينفعنا بها و يوفقك دائما لكل مافيه خير دنياك و رضا رب العالمين عنك • • تحياتي • إيمان

تكبير خط المدونة

+ + + + +

مداخلة الدكتورة سهيلة في مؤتمر الخطاب الإسلامي