زوارنا اليوم


web counter

About Me

صورتي
الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد
الرياض, الرياض, Saudi Arabia
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

عدد زوار المدونة اليوم

إرشيف المقالات

حديث الذكريات

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي (1)

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي 2

الجمعة، 22 سبتمبر 2017

postheadericon في يوم الوطن ال 87 ... تحية لقيادته ورجال أمنه


سهيلة زين العابدين حمّاد
السبت 23/9/ 2017م


 في يوم الوطن ال87 نجدد البيعة والولاء لخادم الحرميْن الشريفيْن الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده، وأقول موهومون أولئك الذين ظنّوا أنّهم يستطيعون اختراق مجتمعنا لبث الفتن والفوضى فيه بتصدير ثورات التدمير العربي التي أطلقوا عليها" الربيع العربي" والتي ماهي إلّا صناعة يهودية صهيونية أمريكية وضع مخططها المستشرق اليهودي الصهيوني الإنجليزي الأمريكي برنارد لويس في أربعينات القرن الماضي لتقسيم البلاد العربية وتفتيتها، وتولى تنفيذها الكونجرس الأمريكي تحت مسمى الشرق الأوسط الكبير، ولن يتم هذا إلّا بإشاعة
الفوضى في البلاد العربية، والتي أطلقت عليها كوندا ليزا رايس" الفوضى الخلّاقة"، فقد وافق الكونجرس الأمريكي بالإجماع على مخطط " لويس" في جلسة سرية عام(1983)، وتمَّ تقنين مشروع التفتيت والتقسيم واعتماده وإدراجه في ملفات السياسة الأمريكية الاستراتيجية المستقبلية التي يتم تنفيذها وبدقة واصرار شديدين، وجُعل عام(2018)إتمام تنفيذه، ونجد إسرائيل أرسلت عضو الكنيست" عزمي بشارة" إلى حليفتها قطر لتصدير ثورات " التدمير العربي" إلى دول مجلس التعاون، وتجنيد من مواطنيها وتدريبهم لقلب أنظمة الحكم في بلادهم بإثارة الفتن الطائفية، والقيام بحملات تحريض في الداخل، وتسييس القضايا الأمنية والاقتصادية، ومناصرة المقبوض عليهم في الاعتصامات وقضايا الإرهاب، كما ثبت تأسيس آلاف الحسابات الوهمية في مواقع التواصل الاجتماعي والمنصّات اليكترونية لتشويه المنجزات وتجييش المجتمع، وبثّ تقارير مضللة تُنفِّر النّاس من أي قرار إصلاحي، واستهدفوا في البداية أنظمة الحكم في البحرين والكويت والإمارات لإضعاف المملكة العربية السعودية "الهدف الأساس"
   هذا ومع قرب قدوم عام(2018) الذي حُدّد لإتمام تنفيذ مشروع" لويس" لتقسيم البلاد العربية وتفتيتها، بدت المؤامرات على المملكة العربية السعودية تتلاحق لإشاعة الفوضى فيها لإسقاطها ليتمكنوا من دول الخليج العربي، ولإضعاف مصر العصية عليهم بإحداث خلل في إحدى كفتي الميزان(السعودية) ليتمكنّوا من إسقاطها، وبسقوط هاتيّن الدولتيْن – لا قدّر الله -  يتمكّنون من باقي الدول العربية.
  ولكنّ الله حمى هذه البلاد بوجود عيون ساهرة ويقظة وأمينة على أمن وسلامة واستقرار هذا الوطن، فتمكّنت رئاسة أمن الدولة من إحباط ما سُمّي بحراك(15 سبتمبر)
 لذا فمّمن يستحقون التوقف عندهم، وتقديم التحية والإكبار لهم في اليوم الوطني ال 87 قيادتنا الرشيدة ورجال أمننا البواسل الذي قدموا أرواحهم فداء للوطن وشعبه، وأقترح أن يُخصّص يوم(15)سبتمبر للاحتفال سنويًا برجال الأمن وتكريمهم من قِبِلنا نحن الشعب.



تدريبات رجال الأمن
مخاطرة رجل الأمن بحياته
إنسانية رجل الأمن السعودي

هذا التاريخ أصبح تاريخًا فاصلًا للشعب السعودي، فقد حماه الله على أيدي رجال أمننا البواسل من مصير كارثي مظلم هالك له، مُدمّر للبلاد والعباد ، فيُقتل من يُقتل، ويُهجّر من يُهجّر، وتُنتهك الأعراض، وتُدّمر كل إنجازاته على مدى ثمانية عقود، فتتحوّل بلادنا إلى خراب ودمار، لتُقَسم ولتقع فريسة ولقمة سائغة لإسرائيل والقوى الكبرى، وعلى رأسها أمريكا، بعد مرحلة انتقالية يكون الحكم فيها" للأخوان"، فهذا هو التغيير الذي يريدونه، ويتحدّثون عنه، ويُدرِّبون من تمكّنوا من التغرير بهم من شبابنا في ما يُسمّى ب" أكاديمية التغيير"، ومؤتمر " النهضة" الذي  ما هو إلّا " كبوة" لمدربيه ومريديه ومحاضريه.
                                                
   فعلى شبابنا أن يكون يقظًا وواعيًا، ولا يُشارك في مثل تلك الأنشطة المشبوهة، والتي تحمل مسميات براقة، وإنّما يُشارك في أنشطة علمية وثقافية تنظمها جهات رسمية في بلدهم، كما على الأُسر أن تكون يقظة ومتابعة لتنقلات أولادها وبناتها وتحركاتهم، ولا تسمح لهم بالسفر إلّا بعد أن تتأكد من سلامة توجه الجهات التي سيشاركون في أنشطتها وفعالياتها.


  كما على الجهات الرسمية التي تُنظّم تلك الفعاليات مثل وزارة التعليم، والرئاسة العامة لرعاية الشباب أن تتأكد من عدم انتماء المشرفين والمدرّبين والمنظمين لها لمنظمات وأحزاب وتيارات فكرية متطرفة ومُنَاهِضة للدولة، وتراقب أقوالهم وتدريباتهم ؛ إذ استغل بعضهم تلك الفعاليات في بث أفكارهم المتطرفة، وتجنيد شبابنا للقيام بأعمال إرهابية باسم الدين، والدين برئ ممّا يُنسبونه إليه.
  وأقترح أن يتم التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية بالتعليم والثقافة والشباب وبين مركز "اعتدال" العالمي لمكافحة الفكر المتطّرف" في مَنْ يتم اختيارهم من محاضرين ومدربين في معسكرات الشباب والفعاليات الثقافية، كما أقترح على مركز اعتدال إصدار نشرات توعوية للشباب تكشف لهم حقيقة انتماء من يخاطبونهم ويوجهونهم من خلال ما يستخدمونه من مصطلحات، فنحن نتعرّض لحرب "المصطلحات".
 علينا جميعًا أن نكون حماة لوطننا، ومن لا يحمي وطنه لا يستحق العيش فيه.
 موطني دام عزّك وأمنك واستقرارك، وحماك الله من كيد الكائدين والخائنين، وفديُتَكَ بروحي ودمي.
Suhaila_hammad@hotmail.com
المصدر : جريدة المدينة


  

0 التعليقات:

شهادات تقديرية

المواضيع الأكثر قراءة

كلمة الملك عبد الله في مجلس الشوري

أصداء المدونة

موقع محيط كتب على عليوة انشأت الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد الناقدة الادبية ورائدة الأدب الإسلامي والناشطة الحقوقية السعودية مدونة لها علي شبكة المعلومات الدولية "الانترنت إلى الدكتورة سهيلة زين العابدين: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك جزيل الشكر على هذه المدونة الرائعة فقد حفظتها عندي وسوف أطلع عليها بدقة وتفصيل لأن فيها كثير من المواضيع التي تهنمي في رسالتي. كما أن التوقيت كان رائعا فكان في اليوم الوطني وكما ذكرت فهو أيضا يوم المرأة السعودية فحقوق المرأة لا تؤخذ إلا بجهد وإصرار من المرأة نفسها. حق المرأة في الترشيح في مجالس البلدية وعضوية مجلس الشورى هي بداية الطريق. ولك مني فائق شكري وتقديري، نجاة السعيد جميل جدا أيتها الرائعة وسأستمتع بزيارتها من وقت لآخر لأستفيد وأنتفع بجميل تعليقاتك وكتاباتك. اخوك حسين الحكمي مانشسر-بريطانيا غاليتي د.سهيلة اهنئك على هذا العطاء المستدام وهذه زكاة علم ينفع الله بك المجتمع و طلبة العلم جزاك الله الف خير، و انت نموذج مشرف للمرأة السعودية ، ونتمنى ان يزيد الله من أمثالك في مجتمعنا كما اود تهنئتك و جميع نساء بلدي بحصول النساء على بعض الحقوق بدخول المرأة كعضو في مجلس الشورى و المجلس البلدي . أطال الله في عمر خادم الحرمين الشريفين تحياتي العطرة د.نائلة عطار السلام عليكم دكتورة سهيلة رغم انه لم استطع فتح المدونة على الوجه الاكمل فان انتاجك يحتاج ان يجمع في مثل هذه المدونة يستفيد منها الناس في داخل المملكة وخارجها خاصة بعد التشريعات الجديدة التي تعيد للمرأة حقوقها تسلم الأيادي والسلام نصر الدين دبجي • Mr. Nasreddine Djebbi • السلام عليكم و رحمة الله • • مبارك إن شاء الله هذا الانجاز... و الله لقد أدخلت السرور إلى نفسي بتلك القنوات التي استخدمتها أخيرا لنشر إنتاجك و لتتواصلي مع الناس. و هذا هو ياسيدتي من متطلبات العصر الحديث و لغة العالم الجديدة. • • عسى الله أن ينفعنا بها و يوفقك دائما لكل مافيه خير دنياك و رضا رب العالمين عنك • • تحياتي • إيمان

تكبير خط المدونة

+ + + + +

مداخلة الدكتورة سهيلة في مؤتمر الخطاب الإسلامي