زوارنا اليوم


web counter

About Me

صورتي
الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد
الرياض, الرياض, Saudi Arabia
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

عدد زوار المدونة اليوم

إرشيف المقالات

حديث الذكريات

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي (1)

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي 2

السبت، 24 ديسمبر 2016

postheadericon قراءة في قانون العدالة الأمريكي(13)


سهيلة زين العابدين حمّاد
السبت 24/12/2016

  أواصل الحديث عن تورط الموساد (الإسرائيلي) في أحداث 11/9، بل هو المنفّذ لها، وهذا ما كشفته الدراسة التي قام بها مركز الدراسات الأمريكي برس باكالارت" Press Pakalert" تحت عنوان “إسرائيل هي التي نفّذت هجمات 11 من سبتمبر الإرهابية ” إلى أنّ الموساد الإسرائيلي ضلع في تنفيذ هذه الهجمات.
ورغم أنّ هذا  المركز هو مركز دراسات أميركي يعنى بالملفّات الساخنة التي يعيشها العالم، والقضايا الكبرى على المستويات الأمنيّة والسياسية، إلّا أنّه اعتمد في دراسته على اعترافات وتنبؤات قديمة مثيرة وغريبة صدرت عن رجل تحوم حوله الشكوك أكثر من سواه، وهو إيسّر هارئيل، كبير المسؤولين الاستخباراتيين الإسرائيليين، مدير جهازي الموساد والشين بيت، بين عامي 1952/1963. ‫ورصدت الدراسة عن أيسر
أنّه تنبأ في العام 1979، أي قبل 22 عامًا من أحداث 11/9 بشكل دقيق للغاية بتلك الأحداث أمام مايكل إيفانز، وهو أميركي مؤيّد للمتطرّفين الإسرائيليين.
وتابعت الدراسة أنّ ايفانز زار في 23 “سبتمبر” 1979 هارئيل في منزله في إسرائيل، حيث تناول طعام العشاء معه ومع الدكتور روفن هشت، كبير مستشاري رئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك مناحيم بيجن، وفي افتتاحية بعنوان"أميركا هي الهدف"، نشرتها صحيفة جيروزاليم بوست في 30 “سبتمبر” 2001، تساءل إيفانز المعروف بعدائه الشديد للعرب، عمّا سمّاه الارهاب العربي، وما إذا كان سيصل إلى أميركا.
وقال” إيسّر هارئيل” كبير المسؤولين الإستخباراتيين ومدير جهاز الموساد الإسرائيلي لإيفانز الشخص الأمريكي المعروف بعدائه الشديد للعرب “إنّ إرهابيين عربًا سوف يستهدفون أعلى بناء في مدينة نيويورك،، وهذا التنبوء يعني أنّ هجمات 11/9  كانت من تخطيط الموساد، بموجب اعتراف إيسر هارئيل، وهي موثّقة بما فيه الكفاية، وهي واردة أيضًا في كتاب بقلم مايكل إيفانز نفسه.
وذكر الموقع أربع شبكات يهودية إسرائيلية تقف خلف الحادث :
1.    بقيادة لاري سيلڤر ستين: رجل أعمال أميركي ـ يهودي من نيويورك، حصل على عقد إيجار لمدة 99 سنة لكامل مجمّع مركز التجارة العالمي في 24/ 7/ 2001 هذان المبنيان كانا لا يساويان الكثير لأنّهما كانا مليئين بمواد الاسبستوس”إترنيت“ المسبّبة للسرطان، وكان لابدّ من إزالة هذه المواد بتكاليف باهظة، توازي تكلفة بدل الايجار تقريبًا. ويشرح لاري أسباب إقدامه على استئجار المبنيين قائلًا: "راودني شعور بضرورة امتلاكهما.. فهل هذا تبرير قابل للتصديق يصدر عن رجل أعمال يقال إنّه ناجح؟ لاري كان يتناول فطوره في مطعم وندوز أون ذي ورلد ¨في البرج الشمالي في الطابق 107" كل صباح لكنه صباح يوم 11-9 بدّل عادته تلك، كما أنّ نجليه اللذين كانا يعملان في المجمّع، قرّرا أيضًاعدم الحضور إلى مراكز عملهما في ذلك الصباح، الأمر إذًا هو إما عبارة عن نبوءة من جانب أسرة سيلڤرستين، وإمّا أنّها كانت تعرف ماذا سيحصل في ذلك اليوم؟ والنتيجة أنّ لاري حصل على مبلغ فاق ال4.5 مليارات دولار من شركة التأمين نتيجة تدمير البرجين.
  ومعروف أنّ لاري كان فاعلًا أساسيًا في شركة رابرت موردوك الإلامية ذات التوجّهات اليهودية، وصديقًا شخصياً لرئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون، ورئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو.
2.    بقيادة رونالد لودر: هو صاحب شركة إيستي لودر العملاقة لمواد التجميل، وكان رئيسًا لمكتب حاكم ولاية نيويورك جورج باتاكي لشؤون الخصخصة، ولعب دوراً فعّالاً في عملية خصخصة مركز التجارة العالمي وقد أسّس لودر مدرسة لجهاز الموساد في هرتسيليا اسمها مدرسة لودر لديبلوماسية الحكم والاستراتيجية.
للحديث صلة.
المصدر : جريدة المدينة http://www.al-madina.com/node/714548/%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%A1%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A-13.html


0 التعليقات:

شهادات تقديرية

المواضيع الأكثر قراءة

كلمة الملك عبد الله في مجلس الشوري

أصداء المدونة

موقع محيط كتب على عليوة انشأت الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد الناقدة الادبية ورائدة الأدب الإسلامي والناشطة الحقوقية السعودية مدونة لها علي شبكة المعلومات الدولية "الانترنت إلى الدكتورة سهيلة زين العابدين: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك جزيل الشكر على هذه المدونة الرائعة فقد حفظتها عندي وسوف أطلع عليها بدقة وتفصيل لأن فيها كثير من المواضيع التي تهنمي في رسالتي. كما أن التوقيت كان رائعا فكان في اليوم الوطني وكما ذكرت فهو أيضا يوم المرأة السعودية فحقوق المرأة لا تؤخذ إلا بجهد وإصرار من المرأة نفسها. حق المرأة في الترشيح في مجالس البلدية وعضوية مجلس الشورى هي بداية الطريق. ولك مني فائق شكري وتقديري، نجاة السعيد جميل جدا أيتها الرائعة وسأستمتع بزيارتها من وقت لآخر لأستفيد وأنتفع بجميل تعليقاتك وكتاباتك. اخوك حسين الحكمي مانشسر-بريطانيا غاليتي د.سهيلة اهنئك على هذا العطاء المستدام وهذه زكاة علم ينفع الله بك المجتمع و طلبة العلم جزاك الله الف خير، و انت نموذج مشرف للمرأة السعودية ، ونتمنى ان يزيد الله من أمثالك في مجتمعنا كما اود تهنئتك و جميع نساء بلدي بحصول النساء على بعض الحقوق بدخول المرأة كعضو في مجلس الشورى و المجلس البلدي . أطال الله في عمر خادم الحرمين الشريفين تحياتي العطرة د.نائلة عطار السلام عليكم دكتورة سهيلة رغم انه لم استطع فتح المدونة على الوجه الاكمل فان انتاجك يحتاج ان يجمع في مثل هذه المدونة يستفيد منها الناس في داخل المملكة وخارجها خاصة بعد التشريعات الجديدة التي تعيد للمرأة حقوقها تسلم الأيادي والسلام نصر الدين دبجي • Mr. Nasreddine Djebbi • السلام عليكم و رحمة الله • • مبارك إن شاء الله هذا الانجاز... و الله لقد أدخلت السرور إلى نفسي بتلك القنوات التي استخدمتها أخيرا لنشر إنتاجك و لتتواصلي مع الناس. و هذا هو ياسيدتي من متطلبات العصر الحديث و لغة العالم الجديدة. • • عسى الله أن ينفعنا بها و يوفقك دائما لكل مافيه خير دنياك و رضا رب العالمين عنك • • تحياتي • إيمان

تكبير خط المدونة

+ + + + +

مداخلة الدكتورة سهيلة في مؤتمر الخطاب الإسلامي