زوارنا اليوم
أقســـــام المقـــالات
- تصحيح الخطاب الإسلامي للمرأة
- تصحيح الخطاب الإسلامي
- حقوق الإنسان
- قضايا الأمة العربية والإسلامية
- قضايا المرأة
- كيف يتحقق الإصلاح
- قضايا الطفولة والشباب
- بحوث ودراسات ومقالات تاريخية
- رسائل ومقالات بعض الأدباء والمفكرين حول كتاباتي
- أدب ونقد
- معاركي الأدبية
- خواطر وخلجات نفس
- قصص من الواقع
- كلماتي في بعض المناسبات
- أنا وأدب الرسائل
- نقاشي مع متابعي التويتر وأصدقاء الفيس بوك
About Me
إرشيف المقالات
-
◄
2020
(38)
- سبتمبر (1)
- أغسطس (3)
- يوليو (2)
- يونيو (5)
- مايو (5)
- أبريل (7)
- مارس (6)
- فبراير (5)
- يناير (4)
-
◄
2019
(68)
- ديسمبر (9)
- نوفمبر (8)
- أكتوبر (5)
- سبتمبر (7)
- أغسطس (10)
- يوليو (3)
- يونيو (6)
- مايو (2)
- أبريل (3)
- مارس (5)
- فبراير (4)
- يناير (6)
-
◄
2018
(76)
- ديسمبر (6)
- نوفمبر (4)
- أكتوبر (7)
- سبتمبر (5)
- أغسطس (6)
- يوليو (4)
- يونيو (6)
- مايو (4)
- أبريل (6)
- مارس (9)
- فبراير (11)
- يناير (8)
-
◄
2017
(65)
- ديسمبر (6)
- نوفمبر (4)
- أكتوبر (8)
- سبتمبر (4)
- أغسطس (4)
- يوليو (4)
- يونيو (5)
- مايو (6)
- أبريل (8)
- مارس (4)
- فبراير (6)
- يناير (6)
-
◄
2016
(136)
- ديسمبر (7)
- نوفمبر (3)
- أكتوبر (8)
- سبتمبر (15)
- أغسطس (12)
- يوليو (13)
- يونيو (23)
- مايو (3)
- أبريل (7)
- مارس (11)
- فبراير (12)
- يناير (22)
-
◄
2015
(64)
- ديسمبر (6)
- نوفمبر (5)
- أكتوبر (5)
- سبتمبر (5)
- أغسطس (6)
- يوليو (5)
- يونيو (7)
- مايو (4)
- أبريل (6)
- مارس (5)
- فبراير (4)
- يناير (6)
-
▼
2014
(68)
- ديسمبر (6)
- نوفمبر (8)
- أكتوبر (10)
- سبتمبر (2)
- أغسطس (5)
- يوليو (3)
- يونيو (5)
- مايو (7)
- أبريل (5)
- مارس (4)
- فبراير (7)
- يناير (6)
-
◄
2013
(125)
- ديسمبر (7)
- نوفمبر (5)
- أكتوبر (9)
- سبتمبر (7)
- أغسطس (8)
- يوليو (10)
- يونيو (10)
- مايو (19)
- أبريل (10)
- مارس (5)
- فبراير (14)
- يناير (21)
حديث الذكريات
كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي (1)
كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي 2
الثلاثاء، 19 أغسطس 2014
دعوة لقراءة منهج الفقه للسنة أولى ثانوي(3)
دعوة لقراءة منهج الفقه للسنة أولى ثانوي(3)
أرى أنّ الحدود والتعزيرات ينبغي تدريسها في كليات الشريعة والمعاهد العليا للقضاء برؤية واجتهادات توافق عصرنا هذا، وليس لأطفال مراهقين في سن الخامسة عشرة.
د. سهيلة زين العابدين حماد
الثلاثاء 19/08/2014
أرى أنّ الحدود والتعزيرات ينبغي تدريسها في كليات الشريعة والمعاهد العليا للقضاء برؤية واجتهادات توافق عصرنا هذا، وليس لأطفال مراهقين في سن الخامسة عشرة.
د. سهيلة زين العابدين حماد
الثلاثاء 19/08/2014
التسميات:
تصحيح الخطاب الإسلامي
|
0
التعليقات
الأربعاء، 13 أغسطس 2014
دعوة لقراءة منهج الفقه لسنة أولى ثانوي (2)
دعوة لقراءة منهج الفقه لسنة أولى ثانوي (2)
نجد معد المنهج يُحرّم سفر المرأة بلا محرم تحريمًا قاطعًا حتى للحج لا يغيره تغير وسائل النقل التي يستخدمها المسافر من دواب أو سيارات وطائرات وسفن، مع أنّ أمهات المؤمنين حججن بلا محرم
د. سهيلة زين العابدين حماد
الثلاثاء 12/08/2014
التسميات:
تصحيح الخطاب الإسلامي
|
0
التعليقات
دعوة لقراءة منهج الفقه لأولى ثانوي(1)
دعوة لقراءة منهج الفقه لأولى ثانوي(1)
د. سهيلة زين العابدين حماد
الثلاثاء 05/08/2014
نحن الآن أمام ظاهرة مؤلمة وجراحها عميقة، فكيف ونحن في مهبط الوحي ومهد الرسالة، وقد شهدت أرضنا بزوغ فجر الإسلام الذي حافظنا على ثوابته، وطبّقنا شريعته؛ وإذ بأعداء ديننا يقتحمونه في عُقر داره، فيُغرّرون بعقول بعض شبابنا ليس بتوجيههم إلى الكفر بالإسلام فقط،
د. سهيلة زين العابدين حماد
الثلاثاء 05/08/2014
نحن الآن أمام ظاهرة مؤلمة وجراحها عميقة، فكيف ونحن في مهبط الوحي ومهد الرسالة، وقد شهدت أرضنا بزوغ فجر الإسلام الذي حافظنا على ثوابته، وطبّقنا شريعته؛ وإذ بأعداء ديننا يقتحمونه في عُقر داره، فيُغرّرون بعقول بعض شبابنا ليس بتوجيههم إلى الكفر بالإسلام فقط،
التسميات:
تصحيح الخطاب الإسلامي
|
0
التعليقات
قراءة في منهج السيرة النبوية وتاريخ الدولة الإسلامية لأولى ثانوي (2)
قراءة في منهج السيرة النبوية وتاريخ الدولة الإسلامية لأولى ثانوي (2)
لابد من إعادة النظر في مناهج التاريخ، والتدقيق في اختيار الألفاظ والعبارات، والوقوف على أبعادها ومدلولاتها؛ بحيث تتطابق مع الوقائع والأحداث، فيكفينا ما تقوم به الدراما التلفزيونية من تشويه لتاريخنا
د. سهيلة زين العابدين حماد
الثلاثاء 29/07/2014
لابد من إعادة النظر في مناهج التاريخ، والتدقيق في اختيار الألفاظ والعبارات، والوقوف على أبعادها ومدلولاتها؛ بحيث تتطابق مع الوقائع والأحداث، فيكفينا ما تقوم به الدراما التلفزيونية من تشويه لتاريخنا
د. سهيلة زين العابدين حماد
الثلاثاء 29/07/2014
التسميات:
تصحيح الخطاب الإسلامي
|
0
التعليقات
السبت، 9 أغسطس 2014
قراءة في منهج السيرة النبوية وتاريخ الدولة الإسلامية للصف الأول ثانوي (1-2)
قراءة في منهج السيرة النبوية وتاريخ الدولة الإسلامية للصف الأول ثانوي (1-2)
لقد بيّن النص أنّ المسلمين حاربوا الدولتين البيزنطية والفارسية من أجل فرض الإسلام بالقوة بإشارته إلى معتقدي الدولتيْن، وهذا غير صحيح، فالهدف الأساس من الفتوح الأولى كان تأمين الدولة الإسلامية الناشئة ضد المتربصين بها .
د. سهيلة زين العابدين حماد
الثلاثاء 22/07/2014
لقد بيّن النص أنّ المسلمين حاربوا الدولتين البيزنطية والفارسية من أجل فرض الإسلام بالقوة بإشارته إلى معتقدي الدولتيْن، وهذا غير صحيح، فالهدف الأساس من الفتوح الأولى كان تأمين الدولة الإسلامية الناشئة ضد المتربصين بها .
د. سهيلة زين العابدين حماد
الثلاثاء 22/07/2014
التسميات:
تصحيح الخطاب الإسلامي
|
0
التعليقات
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)
شهادات تقديرية
المواضيع الأكثر قراءة
-
إلى خادم الحرميْن الشريفيْن بقلم / د. سهيلة زين العابدين حمّاد قال مؤسس هذه الدولة وال...
-
يا خادم الحرميْن الشريفيْن أهل الحرم النبوي الشريف يستصرخون " وا عبد الله" فهلّا لبيتم النداء! بقلم/ د. سهيلة زين العا...
-
ماذا عن اللائحة التنفيذية لنظام الحماية من الإيذاء؟(1) بالرغم من أنّ المرأة والطفل الحلقة الأضعف والأكثـر عُرضة للعنف والإيذاء نجد النظا...
-
أسماء أئمة المسجد النبوي في العهد السعودي مرتبة حسب الأقدم وفاةً والأحياء الأقدم ولادة (يوجد اسم والدي رحمه الله الإمام الحافظ الشيخ زين ا...
-
طاعة الزوجة للزوج"نظرة تصحيحية" ورقة عمل مقدمة من د. سهيلة زين العابدين حمَّاد عض...
روابط ذات صلة
- إتحاد المؤرخين العرب بالقاهرة
- رابطة الأدب الإسلامي العالمية
- المركز الوطني للوثائق والمحفوظات
- وزارة الشؤون الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية
- وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية
- وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية
- وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية
- وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية
- وزارة الداخلية السعودية
- الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج
- برنامج الأمان الأسري بالمملكة العربية السعودية
- هيئة حقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية
- الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية
- تابعني علي تويتر
- تابعني علي الفيس بوك