زوارنا اليوم


web counter

About Me

صورتي
الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد
الرياض, الرياض, Saudi Arabia
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

عدد زوار المدونة اليوم

إرشيف المقالات

حديث الذكريات

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي (1)

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي 2

السبت، 24 ديسمبر 2016

postheadericon قراءة في قانون العدالة الأمريكي(13)


سهيلة زين العابدين حمّاد
السبت 24/12/2016

  أواصل الحديث عن تورط الموساد (الإسرائيلي) في أحداث 11/9، بل هو المنفّذ لها، وهذا ما كشفته الدراسة التي قام بها مركز الدراسات الأمريكي برس باكالارت" Press Pakalert" تحت عنوان “إسرائيل هي التي نفّذت هجمات 11 من سبتمبر الإرهابية ” إلى أنّ الموساد الإسرائيلي ضلع في تنفيذ هذه الهجمات.
ورغم أنّ هذا  المركز هو مركز دراسات أميركي يعنى بالملفّات الساخنة التي يعيشها العالم، والقضايا الكبرى على المستويات الأمنيّة والسياسية، إلّا أنّه اعتمد في دراسته على اعترافات وتنبؤات قديمة مثيرة وغريبة صدرت عن رجل تحوم حوله الشكوك أكثر من سواه، وهو إيسّر هارئيل، كبير المسؤولين الاستخباراتيين الإسرائيليين، مدير جهازي الموساد والشين بيت، بين عامي 1952/1963. ‫ورصدت الدراسة عن أيسر

postheadericon قراءة في قانون العدالة الأمريكي(12)


سهيلة زين العابدين حمّاد
السبت 17/12/2016

    أواصل إيراد أهم الأدلة التي تثبت خطأ الفرضية التي قام عليها(جاستا) أنّ أفرادًا من دول خارجية قاموا بأحداث (11/9/2001) وأنّها من صنع المخابرات الأمريكية والإسرائيلية:

·     ·       ما أكدّه خبراء مختصون أنّ وقود الطائرة لا يكفي لصهر كمية حديد برج كبرج مركز التجارة الدولية بمنهاتن.


·       عجز الإدارة الأمريكية عن تقديم أدلة وبراهين تثبت أنّ من العرب والمسلمين متورطين في هذه الأحداث،  أمَّا عن الأشرطة المرئية التي نسبتها إلى بن لادن وتنظيمه، فهي أشرطة مزيفة كما قرر الخبراء المختصون، وقولها بوجود أدلة سرية قول مردود، لا توجد أدلة سرية في أية قضية من القضايا، وخاصة كقضية دولية مثل هذه القضية التي ترتب عليها إشعال فتيل الحرب على دول وشعوب مستضعفة لا حول لها ولا قوة، ولا ذنب لها في كل ما تخططه الولايات المتحدة الأمريكية وربيبتها إسرائيل للقضاء على الإسلام والسيطرة على مدخرات الشعوب العربية والإسلامية، وأمَّا الذين يتساءلون كيف تدمر الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مركزين تجاريين لديها، وتقتل الآلاف، وتضرب مبنى وزارة دفاعها؟ أقول هذا ديدنها، فهي قتلت 245 من بحارتها لتغزو أسبانيا، فتحت ستار تأمين مصالح الأمريكيين المقيمين في جزيرة هافانا المحتلة من قبل أسبانيا أرسلت حكومة الولايات المتحدة إلى هافانا البارجة الحربية من الدرجة الثانية(ماين) وكان موقف أسبانيا حازمًا في رفض العرض المقدم من الولايات المتحدة لشراء كوبا وبورتوريكو. وفي 25 يناير 1898، دخلت ماين هافانا منتهكةً القواعد والممارسات الدبلوماسيه السائدة في ذلك الوقت والقائمة إلى الآن، وفي 25 فبراير وقع انفجار أضاء ميناء هافانا. وتطايرت أشلاء الباخرة ماين في الهواء. قتل 245 رجلا وضابطين من أصل 355. ودون انتظار نتائج أي تحقيق، نشر الخبر في اليوم التالي تحت عنوان "انشطار السفينة الحربية ماين إلى نصفين بسبب عبوة متفجرات سرية وضعها العدو".
 ورفعت بعض الوثائق التابعة للحكومة الأمريكية السرية عن عملية منغوستا(مشروع لغزو كوبا بعد غزو خليج الخنازير) وهي تؤيد فرضية افتعال الحكومة الأمريكية للانفجار بهدف اختلاق ذريعة لإعلان الحرب على إسبانيا.
فأمريكا ضحّت ب(3000) من شعبها لتنفيذ مخطط المستشرق الصهيوني الأمريكي برنارد لويس الذي يقوم على تفكيك البلاد العربية وتركيا وإيران وباكستان وأفغانستان، ودفع سكانها ليقاتل بعهم بعضًا لإضعافهم والاستيلاء على بلادهم، وإقامة دولة إسرائيل الكبرى التي تمتد من النيل إلى الفرات ومن الأرز إلى النخيل، والباقي منها يكون تحت النفوذ الأمريكي. وأوضح ذلك بالخرائط مبينًا فيها التجمعات العرقية والمذهبية والدينية التي على أساسها يتم التقسيم، وسلم مشروعه إلى بريجنسكي مستشار الأمن القومي في عهد كارتر والذي قام بدوره بإشعال حرب الخليج الثانية حتى تستطيع أمريكا تصحيح حدود سايكس بيكو ليكون متسقًا مع المصالح الصهيوأمريكية، ووافق الكونجرس بالإجماع في جلسة سرية عام(1983)على مشروع" لويس"، وتمَّ تقنينه واعتماده وإدراجه في ملفات السياسة الأمريكية الاستراتيجية المستقبلية التي يتم تنفيذها وبدقة واصرار شديدين، وجُعل عام(2018)إتمام تنفيذه، فافتعال أحداث سبتمبر لتنفيذ هذا المخطط الذي بدأ باحتلال أفغانستان والعراق-وقد شارك لويس في وضع استراتيجية غزو العراق-وتبعهما ما سميت بثورات" الربيع العربي" لإشاعة الفوضى في المنطقة بإشعال الحروب والفتن الطائفية والعمليات الإرهابية، وإيجاد تنظيم داعش، وأخيرًا قانون جاستا الذي يستهدف إضعاف اقتصاد السعودية بالاستيلاء على مدخراتها واستثماراتها في أمريكا بهدف إسقاطها ليسهل عليها بعد ذلك إسقاط مصر، وبسقوط هاتيْن الدولتيْن تحقق أمريكا وإسرائيل بُغيتهما في المنطقة.
فليطالب أسر ضحايا 11/9 من دولتهم ومن إسرائيل التعويضات المالية، وليس من السعودية ولا أية دولة عربية أخرى.
للحديث صلة.
المصدر : جريدة المدينة http://www.al-madina.com/node/713414/%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%A1%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A-12.html






الأحد، 11 ديسمبر 2016

postheadericon الطفل الذي تهابه إسرائيل..!



من أرشيفي
جريدة المدينة الخميس, 29 أكتوبر 2009 م.
د. سهيلة زين العابدين حماد




إنَّه بطل شُجاع، واع ومدرك لقضيته، ومدرك لما يحيط به، وبواقع الأمة الإسلامية، ومدرك لتاريخها، وهو دون أطفال العالم صاحب قرار وإرادة، واستطاع أن يفرض قراره على العالم أجمع عندما جعل الحجارة أقوى من الرصاصة والمدافع الرشاشة، هو بلا مراء الطفل الفلسطيني، وقد رأينا الطفل «أحمد» ابن التسع سنوات يُعرِّف لنا الحصار الذي تعاني منه غزة، كما رأينا الجندي الإسرائيلي، وهو يفر هارباً من حجارة طفل فلسطيني أصرَّ على ملاحقته ورميه بها.

postheadericon د. سهيلة زين العابدين حمّاد للمدينة: الهيئة العامة للإحصاء لم تفصح عن نسب المطلقات والأرامل


532.5 ألف سعودي لديهم أكثر من زوجتين.. و90 ألف مسن تزوجوا 3 مرات
60 % من حالات الزواج المتكرر كانت لسيدات دون الخمسين
أحمد النهاري - المدينة المنورة
السبت 10/12/2016

532.5 ألف سعودي لديهم أكثر من زوجتين.. و90 ألف مسن تزوجوا 3 مرات
كشفت إحصائية حديثة عن أن نحو 90 ألف مواطن مُسن (فوق الخمسين) بالمملكة تزوج بـ3 سيدات أو أكثر، بما يشكل نسبة 9% من نفس الفئة العمرية الذين أثروا البقاء بزوجة واحدة فقط طوال حياتهم، وأشار المسح الديموجرافي للعام 2016 الصادر عن الهيئة العامة للإحصاء لنفس الفئة العمرية من النساء إلى أن نحو 6.094 مواطنة سبق لهن الزواج لثلاث مرات أو أكثر خلال حياتهن.

postheadericon قراءة في قانون العدالة الأمريكي (11)


سهيلة زين العابدين حمّاد
السبت 10/12/2016

أواصل إيراد أهم الأدلة التي تثبت خطأ الفرضية التي بُنيَ عليها قانون جاستا أنّ أحداث (11/9/2001 كانت من أفراد ومنظمات ودول خارجية، وتثبتُ أنّها من صنع المخابرات الأمريكية والإسرائيلية، وبيّنتُ في الحلقة الماضية بعض الأدلة التي تثبتُ تورّط المخابرات الإسرائيلية في أحداث الحادي عشر من سبتمبر، ومنها:
أولًا: اعترافات سوزن لنداور ضابطة اتصال الاستخبارات الأمريكية مع العراق أنّ أحداث سبتمبر، ومدمرة كول، وطائرة لوكربي، ووجود أسلحة الدمار الشامل في العراق،
الثلاثاء، 6 ديسمبر 2016

postheadericon قراءة في نظام العدالة الأمريكي (10)

ذسهيلة زين العابدين حمّاد
السبت 3/ 12/ 2016

أواصل إيراد أهم الأدلة التي تثبت خطأ الفرضية التي بُنيَ عليها قانون جاستا أنّ أحداث (11/9/2001 كانت من أفراد ومنظمات ودول خارجية، وتثبتُ أنّها من صنع المخابرات الأمريكية والإسرائيلية، ومن أدلة تورّط المخابرات الإسرائيلية:
أولًا : اعترافات سوزن لنداور ضابطة اتصال الاستخبارات الأمريكية مع العراق، بقولها:
الجمعة، 2 ديسمبر 2016

postheadericon قراءة في قانون العدالة الأمريكي(9)


سهيلة زين العابدين حمّاد
السبت 26/11/2016

أواصل إيراد أهم الأدلة التي تثبت خطأ الفرضية التي بُنيَ عليها قانون جاستا أنّ أحداث(11/9/2001 كانت من أفراد ومنظمات ودول خارجية، وتثبتُ أنّها من صنع المخابرات الأمريكية والإسرائيلية، وقد بيّنتُ في الحلقة الماضية تزييف المخابرات الأمريكية لأشرطة بن لادن، وتوقفتُ عند اللقطات الخاصة بالإشارة إلى خريطة بها مواقع أمريكية، وكتب بالإنجليزية عن تلك المواقع دون إظهار وجه المدرب ووجوه المتلقين، ثمَّ الاتيان بمشهد لأربع من أفراد التنظيم يجلسون على الأرض في الفيديو الذي بثتّه المخابرات  الأمريكية في   الذكرى الأولى لأحداث سبتمبر. وعند تحليل هذا المشهد نلاحظ الآتي :
الاثنين، 21 نوفمبر 2016

postheadericon قراءة في قانون العدالة الأمريكي (8)


سهيلة زين العابدين حمّاد
السبت 19/11/ 2016م

     أواصل إيراد أهم الأدلة التي تثبت خطأ الفرضية التي بُنيَ عليها قانون جاستا أنّ أحداث(11/9/2001 كانت من أفراد ومنظمات ودول خارجية، وتثبتُ أنّها من صنع المخابرات الأمريكية والإسرائيلية، وقد بيّنتُ في الحلقة الماضية تزييف المخابرات الأمريكية لأشرطة بن لادن، ومنها شريط بن لادن الذي الذي زعمت وزارة الدفاع الأمريكية أنّها عثرت عليه في جلال أباد، وأذاعته عن طريق قناة الجزيرة في نوفمبر عام 2001م وأكمل في هذه الحلقة أدلة تزييفه:
السبت، 12 نوفمبر 2016

postheadericon قراءة في قانون العدالة الأمريكي (7)


                                                      
سهيلة زين العابدين حمّاد
السبت 12/11/2016


أواصل إيراد أهم الأدلة التي تثبت خطأ الفرضية التي بُنيَ عليها قانون جاستا أنّ أحداث (11/9/2001 كانت من أفراد ومنظمات ودول خارجية، وتثبتُ أنّها من صنع المخابرات الأمريكية والإسرائيلية:
14. عند تحليل فيديو بن لادن الذي زعمت وزارة الدفاع الأمريكية أنّها عثرت عليه في جلال أباد، وأذاعته عن طريق قناة الجزيرة في نوفمبر عام 2001م نجد الآتي:
الأحد، 6 نوفمبر 2016

postheadericon قراءة في قانون العدالة الأمريكي(6)


سهيلة زين العابدين حمّاد
السبت 5/11/2016

    أواصل إيراد أهم الأدلة التي تثبت خطأ الفرضية التي قام عليها(جاستا) أنّ أفرادًا من دول خارجية قاموا بأحداث (11/9/2001) وأنّها من صنع المخابرات الأمريكية والإسرائيلية:
10.  في مؤتمر نشرته أكاديمية القوات الجوية الأمريكية في4/2001، أي قبل الأحداث بستة أشهر كان "بروس هوفمان" نائب رئيس مركز"راند كوربورا يشن" يتحدث بدقة عن سيناريو(11/9) المستحيل تصوره.
السبت، 29 أكتوبر 2016

postheadericon قراءة في قانون العدالة الأمريكي(5)


سهيلة زين العابدين حمّاد

     أواصل إيراد أهم الأدلة التي تثبت خطأ الفرضية التي قام عليها(جاستا) أنّ أفرادًا من دول خارجية قاموا بأحداث (11/9/2001) وتؤكد أنّها من صنع المخابرات الأمريكية والإسرائيلية:
9.    ما جاء في جلسة استماع مشيخية للجنرال مايزر الذي كان في مكتب السيناتور"كليلاند" ساعة الهجوم، وقد سأله فيما بعد السيناتور"كارل لفين" هل اتصلت وزارة الدفاع ب ال(F.A,A) أو بِ ال(F.B.I)أو بأية وكالة أخرى بعدما اصطدمت الطائرتان المخطوفتان بمركز التجارة العالمي، وقبل أن يُمس البنتاجون؟ فأجاب:" أجهل جواب هذا السؤال يا سيدي، يمكنني أن أرفقها لك ببيان جلسة الاستماع هذه." ويسأل لوفين:" هل اتخذت وزارة الدفاع التدابير ضد أية طائرة معينة؟ يجيب مايزر: يا سيدي كنا .."، ويسأل لوفين:" لا.. أخذتم التدابير ضد .. على سبيل المثال، صُرِّح عن إسقاط الطائرة التي تحطَّمت في بنسلفانيا، ومازالت هذه الشائعات متداولة". ويجيب مايزر: سيدي الرئيس، لم تسقط القوات المسلحة أي طائرة عندما تحدَّدت طبيعة التهديد، أمرنا بإقلاع طيارين مطاردين وAWACS ، وطائرات رادار، وطائرات ممونة للبدء في تحديد المدارات في حال تم إدخال طائرات مقرصنة أخرى في جهاز ال F.A.A لكنا لم نجبر قط على استخدام القوة." قال لوفين: متى أصدر هذا الأمر بعد استهداف البنتاجون؟ فأجاب السيناتور بيل نيلسون: سيدي الرئيس، إذا سمحت أتلو تسلسل الأحداث حسب(C.C.N) عند الساعة(9.03)تمامًا اصطدمت الطائرة رحلة United Airlines بالبرج الجنوبي لمركز التجارة العالمي عند الساعة(9،43) وتحطَّمت الطائرة رحلة 77 التابعة لخطوط ل American Airlines  على البنتاجون عند الساعة (10،10) تحطمت الطائرة رحلة 93 التابعة لخطوط ال United Airlines  في بنسلفانيا. مرَّت إذن أربعون دقيقة بين الهجوم على البرج الثاني والهبوط الاضطراري في بنسلفانيا. وهنا يقول لوفين:" ما نفتقر له هو اللحظة التي أُبلغ فيها البنتاجون، هذا إذا تمَّ إبلاغه، من قبل ال FAA أو ال FBI أو أي وكالة أخرى عن تهديد محتمل أو عن طائرات غيَّرت مسارها أو أي أمر من هذا النوع، وستقولون لنا الشيء عينه، ويقول مايزر:"بإمكاني الجواب في هذا الأمر لقد حشدنا طاقم الأزمات التابع لنا لحظة الاصطدام الأول بمركز التجارة العالمي، وبدأنا باستشارة الوكالات الفدرالية، أمَّا اللحظة التي أجهلها هي اللحظة التي أرسلت NORAD فيها الطيَّارين المطاردين." ويجيب لوفين "كما تجهل ما سألتك عنه أي إذا كان ال FAA أو ال(F.B.I) قد أعلموكم أنَّ طائرات أخرى عدلت عن رحلتها أو خطة رحلتها وعادت أو اتجهت نحو واشنطن، إذا كان قد صدر عنهم أي إشارة لأنَّ ذلك يُعتبر عجزًا جليًا في الرفض"، ويجيبه مايزر:"بالضبط." ويقول لوفين:" الأهم قد تكونون في غاية اللطافة إن وجدتم لنا هذه المعلومة." فيجيب مايزر: لقد حصل ذلك على الأرجح..كما تذكرون، لم أكن موجودًا في البنتاجون في تلك اللحظة، فذلك الجزء مُشوش بعض الشيء، واستلمنا بعد ذلك إشعارات منتظمة عبر ال NORAD من ال FAA إلى NORAD حول الرحلات الأخرى التي تقلقنا. كنا على علم بالطائرة التي تحطمت في بنسلفانيا. أعيد وأكرر مرة أخرى إنَّي أجهل إذا ما تمَّ إرسال طيَّارين مطاردين خلفه."[الحقيقة المرعبة: الصفحات 135-137]
           وبعد هذه المسرحية الهزلية تبين لنا أنَّ العملية كلها" مفبركة" فليس من المعقول أنَّ أكبر دولة في العالم تواجه هجومًا عليها ويجهل كبار قوادها الإجراءات التي اتخذت، ويدعون بوجود غموض وتشويش في بعض الأحداث، وكأنَّ الأحداث حدثت في كوكب آخر، وفي زمن غير الزمن الذي يعيشون فيه.
للحديث صلة.
Suhaila_hammad@hotmail.com
المصدر:  جريدة المدينة  




الأحد، 23 أكتوبر 2016

postheadericon قراءة في قانون العدالة الأمريكي(4)


سهيلة زين العابدين حمّاد
السبت 21/10/ 2016م

    أواصل إيراد أهم الأدلة التي تثبت خطأ الفرضية التي قام عليها(جاستا) أنّ أفرادًا من دول خارجية قاموا بأحداث (11/9/2001) وأنّها من صنع المخابرات الأمريكية والإسرائيلية:
6.عدم مساءلة وإقالة وزير الدفاع الأمريكي ورئيس المخابرات الأمريكية، وعدم مساءلة رئيس الولايات المتحدة نفسه، فكيف يضرب مبنى وزارة الدفاع، وبعد ثلث ساعة من ضرب البرجين، ولم تتخذ وزارة الدفاع أية إجراءات دفاعية تجاه الطائرة المتجهة إلى مبناها، مع أنَّها منطقة محظور الطيران فيها، ولم تتنبه أجهزة الرادار، ولم تعلم بالعملية المخابرات، معنى هذا أنَّ أمريكا بكل ثقلها وهيمنتها وقوتها لا تملك القدرة على صد أي هجوم عليها، فهي تقف على أرض هشة! ألا يستدعي هذا مساءلة كل الأطراف المعنية وإقالتهم، بدلاً من أن يسند إلى رئيس الاستخبارات التحقيق مع من ألصقت فيهم التهم؟ هل فضيحتي الرئيسيْن ريتشارد نيكسون  في وتر جيت عام 1972، وكلنتون مع مساعدته مونيكا التي أدت إلى استقالة الأول عام 1974م ومساءلة الثاني أخطر على الأمن القومي الأمريكي من أحداث سبتمبر؟
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016

postheadericon خاطرة الشبح المميت


د. سهيلة زين العابدين حمّاد
الثلاثاء 18/10/2016م

نُشرت هذه الخاطرة في جريدة المدينة العدد 5854 الصادر في يوم الأحد 30 جمادي الثانية سنة 1403هـ ، الموافق 14/ 4/ 1983 م ، كتبتها بعدما ترك الأستاذ أحمد محمد محمود رئاسة تحرير جريدة المدينة الذي  كان حريصًا على النشر الأمين لمقالاتي، ولكن بعد تركه لجريدة المدينة تعرّضتْ مقالاتي لكثير من الحذف والتغيير، وكان هذا يؤلمني ، وعبّرتُ عن آلامي  ـــ آنذاك ـــ بهذه الخاطرة.

أيهذا الشبح المميت ماذا تريد مني ؟
الأحد، 16 أكتوبر 2016

postheadericon قراءة في قانون العدالة الأمريكي(3)

سهيلة زين العابدين حمّاد
السبت 15/10/2016


   أواصل إيراد أهم الأدلة التي تثبت أنّ أحداث(11/9/2001)من صنع المخابرات الأمريكية والإسرائيلية:
2.    اتهام المفكر الفرنسي تيري ميسان مدير مركز فولتير للأبحاث في كتابه" الخدعة المرعبة  السلطات الأمريكية باختراع الأكاذيب المفضوحة وخداع الرأي العام العالمي، قائلًا:" أنّ السلطات الأمريكية استخدمت عند تنظيم هذه اللائحة الجديدة المزيفة بأسماء الركاب أسماء بعض المتهمين المحجوزين بهويات مسروقة أو مفقودة منذ أحداث الكويت، وتبين أنّ جواز متهم آخر مفقود قبل ستة أعوام من أحداث الكويت،
الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016

postheadericon د. سهيلة زين العابدين حمّاد لليوم: لتقليص نسب الطلاق في مجتمعنا علينا بتصحيح الخطاب الإسلامي للمرأة وعن المرأة طبقا للفهم الصحيح له.

د. سهيلة زين العابدين حمّاد لليوم : ارتفاع تكاليف حفلات الزواج تتعلق بثقافة المجتمع المليء بالمظاهر
الطلاق الصامت.. بداية «الانفصال».. خبراء يحذرون:
ثقافة المجتمع جعلت الزواج أقفاصًا للديون
التكاليف الخفية تزيد أعباء الزواجات
جريدة اليوم
الثلاثاء 10محرم 1438ه/ 11أكتوبر 2016م
عبد العزيز العمري - جدة


قال مختصون وخبراء: إنً ارتفاع تكاليف حفلات الزواج تتعلق بثقافة المجتمع المليء بالمظاهر التي تثقل كاهل الزوج، مشيرين إلى أنّ غلاء تكاليف الزواج تعتبر ظاهرة اجتماعية قديمة في مجتمعنا، وأصبحت أكثر وضوحًا مع وجود وسائل التواصل الاجتماعي، وتمثل شبحا للشاب المتوسط الحال وأسرته، ومنزلقا إلى الديون التي ترافقه وزوجته لسنوات طوال، وتنهار معها حياته الاقتصادية.
الأحد، 9 أكتوبر 2016

postheadericon قراءة في قانون العدالة الأمريكي(2)


سهيلة زين العابدين حمّاد
السبت 8/10/ 2016

    توقفتُ في الحلقة الماضية عند قيام قانون العدالة الأمريكي على الفرضية الثانية الخاطئة، وهو ما جاء في الفقرة (3) من المادة(2) وهي قيام أفراد، أو مجموعات تنتمي لبعض المنظمات الإرهابية بجمع مبالغ مالية ضخمة لتنفيذ عمليات إرهابية داخل الولايات المتحدة، فأحداث(11/9/)2001) من تدبير وفعل المخابرات الأمريكية والإسرائيلية، وأدلة ذلك كثيرة، منها:
السبت، 8 أكتوبر 2016

postheadericon مراجعات على برنامج صحوة حلقة(28) السنة والتأسي (2) حفظ السنة أُعتمد على المشافهة والكتابة معًا المراجعة الأخيرة


د. سهيلة زين العابدين حمّاد
السبت 8/10/2016م

   أواصل مراجعاتي على برنامج صحوة الرمضاني الذي أذيع في قناتي روتانا خليجية ومصرية، وقّدمه الدكتور أحمد العرفج وضيفه الدائم المفكر الدكتور عدنان إبراهيم.
والذي استوقفني في هذه الحلقة الآتي:
1.     قول الدكتور عدنان إبراهيم تعقيبًا على مداخلة الأستاذة حليمة مظفر: " أستبعد تماما أثر النسخ في دخول الإسرائيليات على مرويات المسلمين الحديثية، لأنّ العمدة والاعتماد كان في تناقل الأحاديث ليس على الكتابات ، وإنّما كان على المشافهة، على الحفظ ، كالقرآن الكريم بعض الناس يحاول الآن أن يثير بعض اللغط وبعض الشبهات على بعض السور وبعض الآيات، لأنّ بعض النسخ  التي وجدت  وهو مصحف الصنعاني..إلخ، هذا لا قيمة له لأنّ القرآن الكريم محفوظ في الصدّور قبل أن يكون محفوظًا ... كذلك الأحاديث نُقلت نقل أولي بالمشافهة التحمل والأداء هذه مسألة حفظ . صحيح أنّهم كانوا يستعينون بالكتابة لتثبيت ما يحفظون، ولكن الاعتماد على الحفظ ومن يأتي بمكتوب لابد أن يُقابله ليس على مكتوب، وإنّما على محفوظ من الثقات الحفّاظ من العلماء الأعلام، فهذا من حيث المنهجية ليس له أدنى أثر والله أعلم."
2.    قوله: " بالنسبة لسؤال الأستاذة حليمة ( مظفّر) الإسرائيليات لم تتسرّب إلى تراثنا الحديثي ، أو لإخباري كما ألمعت عبر النسخ، أو عبر النُسّاخ ،
الخميس، 6 أكتوبر 2016

postheadericon مراجعات على برنامج صحوة الحلقة (28) "السٌنّة والتأسِّي"(1) القرآن الكريم حُفظ في الصدور والسطور في آن واحد


د. سهيلة زين العابدين حمّاد
الخميس 6/10/2016

   أواصل مراجعاتي على برنامج صحوة الرمضاني الذي أذيع في قناتي روتانا خليجية ومصرية، وقّدمه الدكتور أحمد العرفج وضيفه الدائم المفكر الدكتور عدنان إبراهيم.
والذي استوقفني في هذه الحلقة الآتي :
1.     قول الدكتور عدنان إبراهيم تعقيبًا على مداخلة الأستاذة حليمة مظفر: " أستبعد تمامًا أثر النسخ في دخول الإسرائيليات على مرويات المسلمين الحديثية، لأنّ العمدة والاعتماد كان في تناقل الأحاديث ليس على الكتابات ، وإنّما كان على المشافهة، على الحفظ ، كالقرآن الكريم
الجمعة، 30 سبتمبر 2016

postheadericon مراجعات على برنامج صحوة حلقة(24) هل الإلحاد ظاهرة؟(2) لا عول في الميراث


د. سهيلة زين العابدين حمّاد
الجمعة 9/30/ 2016

   أواصل مراجعاتي على برنامج صحوة الرمضاني الذي أذيع في قناتي روتانا خليجية ومصرية، وقّدمه الدكتور أحمد العرفج وضيفه الدائم المفكر الدكتور عدنان إبراهيم.
والذي استوقفني في هذه الحلقة الآتي :
أولًا :  تركيز الدكتور عدنان إبراهيم على آراء العلماء في قتل المرتد بعد الاستتابة، أو بدون استتابة ، وهو يعلم أنّ القرآن الكريم - وقد قال هذا هو بنفسه - ، وهو المصدر الأوّل للتشريع لم ترد فيه عقوبة دنيوية، بل توجد آيات تؤكد على عدم قتل المرتد .
ثانيًا: تجاهله المخطط الصهيوأمريكي في دفع شبابنا إلى الإلحاد أو الإرهاب طبقًا لمخطط (360) درجة، وقوله : " إنّ تنامي ظاهرة الإلحاد تعود إلى خيبة أمل الشباب أعقاب الثورات التي أطلق عليها من هم وراءها بِ" الربيع العربي."
ثالثًا: اكتفاء الدكتور عدنان إبراهيم بإشارته إلى التشدد الديني المغلق قاد الشباب إلى الإلحاد، كأحد أسباب الإلحاد متجاهلًا الأخطاء التي وقع فيها خطابنا الديني السائد في فهم بعض الآيات القرآنية ، منها الآيات المتعلقة بالمرأة وعلاقاتها الأسرية والزوجية، وآيات ملك اليمين والحور العين والمواريث، وآية ( مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا ۗ أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)[1]وغيرها من الآيات التي استغلها مخططو الإلحاد في تشكيك شباب الإسلام في دينهم ، وفي وجود خالقهم.
رابعًا: توقفه عند آية (لا إكراه في الدين) لإثبات أنّها آية محكمة، وليست منسوخة ، كأنّه يقر بنسخ باقي الآيات التي قيل بنسخها!
وقد بيّنتُ في مراجعاتي في الجزء الأول من مراجعاتي على هذه الحلقة أنّه لا توجدآية قرآنية تنص على عقوبة دنيوية على المرتد ، بل يوجد حوالي (500) آية تتحدث عن حرية الدين والمعتقد، فلماذا نشغل أنفسنا بأقوال المخلوق عن قول الخالق جل شأنه، ولا اجتهاد مع وجود نص؟  
كما بيّنتُ مخطط(360) درجة الموضوع من قبل المخابرات الإسرائيلية والأمريكية لإسقاط شباب الإسلام في مستنقعي الإرهاب والإلحاد، لتنفيذ مشروع الشرق الأوسط الكبير الذي يستهدف تفتيت المفتّت ، وتجزئة المُجزّأ .
كما بيّنتُ أنّ من أسباب تنامي ظاهرة الإلحاد بين شباب الإسلام ، ولا سيما العرب منهم استغلال مخططي الإلحاد أخطاء خطابنا الديني السائد في فهم بعض الآيات القرآنية ، فقالوا بناسخ والمنسوخ في القران الكريم، وبذلك ألغوا أزلية حفظه في اللوح المحفوظ، وأساءوا مفهوم الجهاد، فجعلوه في قتال من لا يؤمن بالإسلام، ومن لا يدفع جزية للمسلمين، وهم بهذا عزّزوا مزاعم المستشرقين بأنّ الإسلام انتشر بحد السيف، وهو برئ ممّا نسبوه إليه، كما أساءوا فهم ملك اليمين ، ففسروا ملك اليمين بأسيرات الحروب مستبحين أعراضهن بمن فيهن المتزوجات، فقال مخططو الإلحاد  لشبابنا هذا ربكم يبيح استرقاق واغتصاب الأسيرات، حتى المتزوجات ، كما أساءوا فهم الحور العين بأنّهنّ نساء يفوق جمالهن الوصف وعد الله بتزويجهن لأصحاب الجنة من الرجال، واستغلت الجماعات الإرهابية المسلحة هذه الصورة في التغرير بالشباب، ودفعهم لقتال من كفروهم من المسلمين، وقيامهم بعمليات انتحارية، فهم يُقاتلون ليس في سبيل الله، ولكن من أجل إشباع شهواتهم في الدنيا والآخرة. في الدنيا باغتصاب من يقع في أيديهم من نساء وفي الآخرة الفوز بحور العين، وتوقفتُ عند خطأ خطابنا الديني في فهم آيات المواريث، وسأتوقف عند العول في الميراث الذي استغله مخططو الإلحاد في دفع شبابنا إلى  الإلحاد بقولهم ها هو خالقكم يجهل أبسط العمليات الحسابية التي يجيدها طالب المرحلة الابتدائية ( تعالى الله عمّا يصفو) وهذا من أهم أسباب بحثي في الميراث والعوْل لأدحض مزاعم الملحدين ، ودعاة الإلحاد" ، فقد استغلوا الفيديوهات التي تشرح  مسائل  العوْل في اتهام  الله جل شأنه بالجهل بأبسط العمليات الحسابية ( استغفر الله العظيم)
العوّل في الميراث
الأربعاء، 28 سبتمبر 2016

postheadericon مراجعات على برنامج صحوة الحلقة (24) "هل أصبح الإلحاد ظاهرة؟"(1)أسباب تنامي ظاهرة الإلحاد


د. سهيلة زين العابدين حمّاد
الأربعاء 28/9/ 2016م

   أواصل مراجعاتي على برنامج صحوة الرمضاني الذي أذيع في قناتي روتانا خليجية ومصرية، وقّدمه الدكتور أحمد العرفج وضيفه الدائم المفكر الدكتور عدنان إبراهيم.
والذي استوقفني في هذه الحلقة الآتي :
أولًا :  تركيز الدكتور عدنان إبراهيم على آراء العلماء في قتل المرتد بعد الاستتابة، أو بدون استتابة ، وهو يعلم أنّ القرآن الكريم - وقد قال هذا هو بنفسه -  وهو المصدر الأوّل للتشريع لم ترد فيه عقوبة دنيوية، بل توجد آيات تؤكد على عدم قتل المرتد .
ثانيًا: تجاهله المخطط الصهيوأمريكي في دفع شبابنا إلى الإلحاد أو الإرهاب طبقًا لمخطط (360) درجة، وقوله : " إنّ تنامي ظاهرة الإلحاد تعود إلى خيبة أمل الشباب أعقاب الثورات التي أطلق عليها من هم وراءها بِ" الربيع العربي."
ثالثًا: اكتفاء الدكتور عدنان إبراهيم بإشارته إلى التشدد الديني المغلق قاد الشباب إلى الإلحاد، كأحد أسباب الإلحاد متجاهلًا الأخطاء التي وقع فيها خطابنا الديني السائد في فهم بعض الآيات القرآنية ، منها الآيات المتعلقة بالمرأة وعلاقاتها الأسرية والزوجية، وآيات ملك اليمين والحور العين والمواريث، وآية(مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا ۗ أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)[1]وغيرها من الآيات التي استغلها مخططو الإلحاد في تشكيك شباب الإسلام في دينهم، وفي وجود خالقهم.
رابعًا: توقفه عند آية(لا إكراه في الدين)لإثبات أنّها آية محكمة، وليست منسوخة، كأنّه يقر بنسخ باقي الآيات التي قيل بنسخها!
 وسأبدأ بِ :
أولًا: تركيز الدكتور عدنان إبراهيم على آراء العلماء في قتل المرتد بعد الاستتابة، أو بدون استتابة، وهو يعلم أنّ القرآن الكريم، وهو المصدر الأوّل للتشريع لم ترد فيه عقوبة دنيوية، بل توجد آيات تؤكد على عدم قتل المرتد، منها :  

شهادات تقديرية

المواضيع الأكثر قراءة

كلمة الملك عبد الله في مجلس الشوري

أصداء المدونة

موقع محيط كتب على عليوة انشأت الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد الناقدة الادبية ورائدة الأدب الإسلامي والناشطة الحقوقية السعودية مدونة لها علي شبكة المعلومات الدولية "الانترنت إلى الدكتورة سهيلة زين العابدين: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك جزيل الشكر على هذه المدونة الرائعة فقد حفظتها عندي وسوف أطلع عليها بدقة وتفصيل لأن فيها كثير من المواضيع التي تهنمي في رسالتي. كما أن التوقيت كان رائعا فكان في اليوم الوطني وكما ذكرت فهو أيضا يوم المرأة السعودية فحقوق المرأة لا تؤخذ إلا بجهد وإصرار من المرأة نفسها. حق المرأة في الترشيح في مجالس البلدية وعضوية مجلس الشورى هي بداية الطريق. ولك مني فائق شكري وتقديري، نجاة السعيد جميل جدا أيتها الرائعة وسأستمتع بزيارتها من وقت لآخر لأستفيد وأنتفع بجميل تعليقاتك وكتاباتك. اخوك حسين الحكمي مانشسر-بريطانيا غاليتي د.سهيلة اهنئك على هذا العطاء المستدام وهذه زكاة علم ينفع الله بك المجتمع و طلبة العلم جزاك الله الف خير، و انت نموذج مشرف للمرأة السعودية ، ونتمنى ان يزيد الله من أمثالك في مجتمعنا كما اود تهنئتك و جميع نساء بلدي بحصول النساء على بعض الحقوق بدخول المرأة كعضو في مجلس الشورى و المجلس البلدي . أطال الله في عمر خادم الحرمين الشريفين تحياتي العطرة د.نائلة عطار السلام عليكم دكتورة سهيلة رغم انه لم استطع فتح المدونة على الوجه الاكمل فان انتاجك يحتاج ان يجمع في مثل هذه المدونة يستفيد منها الناس في داخل المملكة وخارجها خاصة بعد التشريعات الجديدة التي تعيد للمرأة حقوقها تسلم الأيادي والسلام نصر الدين دبجي • Mr. Nasreddine Djebbi • السلام عليكم و رحمة الله • • مبارك إن شاء الله هذا الانجاز... و الله لقد أدخلت السرور إلى نفسي بتلك القنوات التي استخدمتها أخيرا لنشر إنتاجك و لتتواصلي مع الناس. و هذا هو ياسيدتي من متطلبات العصر الحديث و لغة العالم الجديدة. • • عسى الله أن ينفعنا بها و يوفقك دائما لكل مافيه خير دنياك و رضا رب العالمين عنك • • تحياتي • إيمان

تكبير خط المدونة

+ + + + +

مداخلة الدكتورة سهيلة في مؤتمر الخطاب الإسلامي