زوارنا اليوم


web counter

About Me

صورتي
الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد
الرياض, الرياض, Saudi Arabia
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

عدد زوار المدونة اليوم

إرشيف المقالات

حديث الذكريات

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي (1)

كلمة الدكتورة سهيلة في الخطاب الإسلامي 2

السبت، 29 أكتوبر 2011

postheadericon عالمة سعودية تهاجم المتشددين وتدافع عن حقوق بنات حواء


عالمة سعودية تهاجم المتشددين وتدافع عن حقوق بنات حواء
 الأربعاء 2 ديسمبر 2009م
m.b.c  نت
                                           


طالبت الدكتور سهيلة حماد بتفسير دقيق لبعض آيات القران الكريم من أجل إعطاء المرأة الشرقية حقوقها التي منحها الإسلام والرد على جميع المشككين في أهمية دور المرأة في بناء المجتمع الشرقي.
جاء ذلك خلال برنامج "نقطة تحول" والذي يعرض على MBC1، حيث أكدت الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وحقوق الإنسان، أن الدور التي تلعبه المرأة العربية طبيعي؛ نظرا للأهمية الكبيرة التي أعطاها الإسلام لها، وحث على تكريمها في المجتمع. 
وقالت الدكتورة سهيلة إن التحولات التي تقوم بها المرأة داخل المجتمع بطيئة، بسبب التحديات الصعبة التي تواجها بنات حواء داخل المجتمع. 
وعن مقارنة مطالب المرأة العربية بنظيرتها الغربية، نفت تماما عضو اتحاد العالمي لعلماء للمسلمين تلك المقارنة، وأكدت أن الإسلام هو من بدأ بوضع دور حيوي للمرأة داخل المجتمع وليس الغرب، في حين نفذ المجتمع الغربي تلك التعاليم ووقف المجتمع الشرقي موقف المشاهد للأحداث!
وطالبت الدكتورة سهيلة بضرورة تفسير آيات القران الكريم التفسير الصحيح لها من أجل إعطاء المرأة كافة حقوقها، والعمل على الخروج من براثن سطوة الرجال وهيمنتهم على الأدوار القيادية داخل المجتمع. 
وعن العادات والتقاليد الشرقية داخل المجتمع العربي، تحدثت عضو اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، بأن تلك العادات إذا كانت تتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي فلتذهب تلك العادات القبيحة إلى الجحيم لأنها سببٌ رئيسٌ في تخلف المجتمع العربي.
وطالبت الدكتور سهيلة بضرورة تنظيم مطالب المرأة ووضعها في صورة سليمة حتى تكون بمثابة سلاح لتواجه به فكر المتشددين من رجال، وتستطيع من خلاله الدفاع عن حقوقها بشكل شرعي سليم.
http://www.mbc.net/portal/site/
MBC-PROGRAMS-PORTAL/menuitem.
18a0d84dc24d67c6a041b8fd441800a0/?vgnextoid=3a3c451ea8f45210Vgn
VCM1000008420010aRCRD&
lang=ar&isNews=1&channelID
=6a8cf91bf2ab3210Vgn
VCM1000008420010aRCRD

0 التعليقات:

شهادات تقديرية

المواضيع الأكثر قراءة

كلمة الملك عبد الله في مجلس الشوري

أصداء المدونة

موقع محيط كتب على عليوة انشأت الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد الناقدة الادبية ورائدة الأدب الإسلامي والناشطة الحقوقية السعودية مدونة لها علي شبكة المعلومات الدولية "الانترنت إلى الدكتورة سهيلة زين العابدين: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك جزيل الشكر على هذه المدونة الرائعة فقد حفظتها عندي وسوف أطلع عليها بدقة وتفصيل لأن فيها كثير من المواضيع التي تهنمي في رسالتي. كما أن التوقيت كان رائعا فكان في اليوم الوطني وكما ذكرت فهو أيضا يوم المرأة السعودية فحقوق المرأة لا تؤخذ إلا بجهد وإصرار من المرأة نفسها. حق المرأة في الترشيح في مجالس البلدية وعضوية مجلس الشورى هي بداية الطريق. ولك مني فائق شكري وتقديري، نجاة السعيد جميل جدا أيتها الرائعة وسأستمتع بزيارتها من وقت لآخر لأستفيد وأنتفع بجميل تعليقاتك وكتاباتك. اخوك حسين الحكمي مانشسر-بريطانيا غاليتي د.سهيلة اهنئك على هذا العطاء المستدام وهذه زكاة علم ينفع الله بك المجتمع و طلبة العلم جزاك الله الف خير، و انت نموذج مشرف للمرأة السعودية ، ونتمنى ان يزيد الله من أمثالك في مجتمعنا كما اود تهنئتك و جميع نساء بلدي بحصول النساء على بعض الحقوق بدخول المرأة كعضو في مجلس الشورى و المجلس البلدي . أطال الله في عمر خادم الحرمين الشريفين تحياتي العطرة د.نائلة عطار السلام عليكم دكتورة سهيلة رغم انه لم استطع فتح المدونة على الوجه الاكمل فان انتاجك يحتاج ان يجمع في مثل هذه المدونة يستفيد منها الناس في داخل المملكة وخارجها خاصة بعد التشريعات الجديدة التي تعيد للمرأة حقوقها تسلم الأيادي والسلام نصر الدين دبجي • Mr. Nasreddine Djebbi • السلام عليكم و رحمة الله • • مبارك إن شاء الله هذا الانجاز... و الله لقد أدخلت السرور إلى نفسي بتلك القنوات التي استخدمتها أخيرا لنشر إنتاجك و لتتواصلي مع الناس. و هذا هو ياسيدتي من متطلبات العصر الحديث و لغة العالم الجديدة. • • عسى الله أن ينفعنا بها و يوفقك دائما لكل مافيه خير دنياك و رضا رب العالمين عنك • • تحياتي • إيمان

تكبير خط المدونة

+ + + + +

مداخلة الدكتورة سهيلة في مؤتمر الخطاب الإسلامي